إعلان

حصيرة وبطانية ومحاولة اغتصاب فاشلة.. قرار قضائي بشأن المتهم بقتل الطفل حمزة فى الفيوم

03:55 م الثلاثاء 23 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:

أجلت محكمة جنايات الفيوم برئاسة المستشار حسن دياب، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهم بقتل الطفل حمزة إلى الأسبوع الأخير من شهر مايو لحين ورود تقرير الطبيب الشرعى.

تعود وقائع القضية الى يوم الثالث من شهر أغسطس من عام 2023 عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارا من العقيد أحمد سيف مأمور قسم شرطة الشواشنة بالعثور على جثة الطفل حمزة عشرى محمود 12 عاما– طالب بالمرحلة الإعدادية ملقاة بالأراضى الزراعية بنجع خضير التابع لقرية كحك بحرى.

انتقل لموقع الحادث اللواء محمود مفتاح مساعد مدير أمن الفيوم للمنطقة الجنوبية، وأشرف على نقل جثة الطفل لمشرحة مستشفى أبشواى المركزى.

جرى تشكيل فريق بحث قاده الرائد أحمد عبد المجيد رئيس مباحث الشواشنة، وضم النقييبن، محمود غيث رحيل، وعلى كمال جاد الرب معاونى مباحث القسم، تحت إشراف اللواء حسام أنور مدير إدارة البحث الجنائى بالمحافظة، حيث أكدت التحريات أن المتهم بقتل الطفل يدعى "حسين.ع.ح" 21 عامًا، وأن سبب القتل يرجع إلى أن المتهم حاول استدراج الطفل واغتصابه.

ألقي القبض على المتهم، وعرضه على نيابة مركز أبشواي، حيث اعترف بارتكابه الجريمة وأرشد عن مكان حجر البلوك المستخدم في الجريمة، ثم قام بتمثيل الجريمة وسط حراسة أمنية مشددة.

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية حول ملابسات ارتكاب الواقعة، أمام أحمد عبد الرؤوف مدير نيابة أبشواي قائلا: "لم يكن فى نيتى قتل ابن جاري، لكن الشيطان منه لله وسوس فى عقلى، خاصة أننى كنت أريد اغتصابه فقط، لكنه قاومني وحاول الصراخ، وأنهيت حياته بضربه بحجر على رأسه بعد أن فشلت إحدى الطلقات التى صوبتها عليه من فرد خرطوش كان بحوزتى، أثناء محاولته الهروب منى".

وأضاف المتهم فى اعترافاته: "اصطحبت حمزة للحقل ليلًا، خاصة أننى أعددت مكانًا عبارة حصيرة وفوقها بطانية، وعندما حاولت نزع ملابس الطفل فرهاربًا، ما دفعنى للهرولة وراءه، حيث وجدت حجرا أمامى.. أمسكت به واقتربت من الطفل ووجهت له ضربة قوية على رأسه، ثم أجهزت عليه حتى فارق الحياة، وبعدها تركته ملقى فى الأرض الزراعية وذهبت لمنزلى، حيث فوجئت برجال المباحث يلقون القبض علي".

ألقي القبض على المتهم، وعرضه على نيابة مركز أبشواي، حيث اعترف بارتكابه الجريمة وأرشد عن مكان الحجر المستخدم في الجريمة، وجرى إحالته لمحكمة جنايات الفيوم.

وقال الأب المكلوم " فوجئت باختفاء أبنى حمزة فى ساعة متأخرة من الليل، وفى صباح اليوم الثاني فوجئنا بوجود جثة ابنى ملقاة فى أحد الحقول الزراعية بقرية كحك بحري التابعة لقسم شرطة مركز الشواشنة.
وأضاف الأب والدموع تنهمر من عينيه، أن ابنه عاش رجلا ومات رجل، حيث رفض الخضوع لتهديدات الذئب البشرى، بعد أن حاول إطلاق النار عليه من فرد خرطوش، لكن الطلقة ابت ان تقتل ابنى، فهرول وراءه، حتى أمسك به،و انهال على رأسه بقطعة بقالب بلوك أبيض.
وأشار والد حمزة، أن القاتل أصطحب أبنى من امام المنزل، مستقلا حماره، بغرض اغتصابها .
وقال، أهل القاتل، عرضوا علينا أموالا مقابل تغيير أقوال، و انقاذ ابنهم من حبل المشنقة، و للأسف لا يعرفون أن أموال الدنيا لا تغنيني عن صابع أبنى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان