إعلان

بسبب شقيقه.. شاب ينهي حياته بالحبة القاتلة في الفيوم

03:32 م الخميس 25 أبريل 2024

الشاب المتوفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:

أنهى شاب فى العشرينيات من عمره حياته، بعد أن تناول حبة مكافحة تسوس القمح بمدينة سنورس بالفيوم.
كان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارا من العميد محمد الأشرف مأمور قسم مركز شرطة سنورس، بورود إشارة من معهد السموم بالقاهرة تفيد بوفاة شاب يدعى أحمد محمد أحمد – 22 عاما وشهرته "حازم" على خلفية تناوله "حبة "مكافحة تسوس القمح.
كشفت تحريات الرائد أحمد يسرى قناوى رئيس مباحث قسم شرطة مركز سنورس، تحت إشراف اللواء حسام انور مدير ادارة البحث الجنائى بالمحافظة، أن خلافا وقع بين المتوفى وشقيقه بسبب إهمال شقيقه المتوفى فى الحفاظ على أموال تحصيل ثمن بضائع من عملاء شقيقه الأكبر منه الذى يعمل بالتجارة.
وأضافت التحريات، أن شقيق المتوفى عنفه بشدة على ضياع هذه الأموال، ما دفعه إلى الذهاب إلى أحد محال بيع المبيدات الزراعية واشترى "حبة" مكافحة تسوس القمح وتناولها.

جرى نقل الشاب إلى مستشفى سنورس المركزى، والذى حولته لمستشفى معهد السموم بالقاهرة، حيث توفى هناك، وأخطرت نيابة سنورس والتى تتولى التحقيق.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان