إعلان

بالصور- وزير الرياضة يتفقد موقع إنشاء مركز تدريب المنتخبات القومية بسانت كاترين

12:13 م السبت 04 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:
أجرى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، جولة تفقدية بمدينة سانت كاترين لمتابعة الموقع الذي سيجري عليه إنشاء مركز تدريب المنتخبات القومية ضمن مشروع التجلي الأعظم الجاري تنفيذه بالمدينة، وذلك خلال الجولة التي يقوم بها وزير الشباب والرياضة في محافظة جنوب سيناء.
وقال وزير الشباب والرياضة، إن القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحرص على تطوير المنطقة تطويراً شاملاً، بهدف جذب آلاف السائحين سنويًا، وإحداث نهضة تنموية في السياحة الرياضية والدينية والثقافية، إضافة إلى خلق فرص عمل عديدة للشباب مع التأكيد على الحفاظ على البيئة الطبيعية للمنطقة، كونها من أهم المحميات الطبيعية بمصر وليس بجنوب سيناء فقط.
وأكد على الأهمية الدينية والثقافية لمنطقة التجلي الأعظم، مشيرًا إلى أنّها تُعدّ من أهم المواقع المقدسة وهو المكان الوحيد الذي تجلي فيه الله ليتحدث مع سيدنا موسي "عليه السلام"، وتتشرف مصر بأن تكون بها هذه البقعة المباركة.
وأضاف أنّ مشروع التجلي الأعظم يُعدّ رمزًا للتعايش بين مختلف الأديان والثقافات، ويساهم في تنشيط السياحة الدينية والرياضية في مصر، وهو ما تسهم به وزارة الشباب والرياضة بقوة ضمن المشروع لتطوير المنطقة.
وأشار إلى أن المركز سيكون قبلة للرياضيين في مصر، وسيجري إنشاؤه وتجهيزه على أعلى مستوى ليساعد الأبطال الرياضيين خلال مسيرتهم الرياضية في النهوض بأدائهم.
وأشار إلى أن مؤسسات الدولة تهتم بالمنطقة بشكل خاص، ويظهر جلياً خلال الزيارة التي قام بها الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مارس الماضي للمنطقة، والاهتمام الكبير الذي تحظى به، وهو ما تحرص عليه الدولة المصرية في جميع أنحاء الجمهورية من تطوير شامل ومتكامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان