إعلان

جنوب سيناء تفتح الشواطئ والمتنزهات العامة بالمجان

10:28 ص الأحد 05 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

أعلنت محافظة جنوب سيناء، حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات الخدمية، تزامنًا مع أعياد الربيع والقيامة، وتشكيل غرفة عمليات بكل مدينة وربطها بغرفة العمليات بديوان عام المحافظة.

ووجه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، رؤساء المدن، بفتح الشواطئ والحدائق العامة مجانًا لاستقبال المواطنين، وتجهيز الشواطئ بالشماسي وبرج الإنقاذ، وتزويد كل شاطئ بعدد 2 منقذين، إضافة إلى وضع علامات إرشادية لأخر نقطة مسموح بها للعوم داخل البحر، ومنع المواطنين من تجاوزها، وإخلاء الشواطئ من المواطنين مع حلول الليل.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى منع الإجازات لمديري المديريات الخدمية، والتأكيد عليهم بتوفير كافة الخدمات والتواصل الدائم والمستمر مع غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، إضافة إلى تكثيف الحملات التموينية على المحال التجارية والأسواق لضبط الأسعار ومتابعة مدى صلاحية السلع الغذائية، وتوافرها تزامنا مع احتفالات شم النسيم، بجانب تكثيف حملات المرور على الطرق للسيطرة على تجاوزات السرعة المقررة.

وأشار إلى أن المنتجعات والفنادق السياحية بكافة مدن المحافظة تشهد إقبالًا شديدًا، سواء على مستوى السياحة الداخلية، أو السياحية الخارجية، وحرصت المنتجعات على إعداد برامج ترفيهية وحفلات غنائية متنوعة لاستقبال السائحين من مختلف الجنسيات، لافتًا إلى أنه جرى تكثيف الإجراءات الأمنية حول المنشآت الحيوية والسياحية ودور العبادة، وتكثيف الدوريات التأمينية على طول الطريق الدولي وتمشيط المدقات والدروب الجبلية.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد التواب عريضة، وكيل وزارة الصحة، إنه جرى رش الحدائق العامة للتأكد من خلوها من الحشرات، والتأكد من صلاحية مياه منطقة حمام موسى بمدينة طور سيناء، إضافة إلى تشكيل لجان لمتابعة أعمال تطهير حمامات السباحة بالمنتجعات السياحية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة المنشآت الصحية، ومنع الإجازات للأطباء وأطقم التمريض، والتأكد من توفير المصلات المطلوبة، والأدوية بكافة أنواعها، وجاهزية أقسام الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة على مدار 24 ساعة.

فيما أكدت المهندسة حنان عمر، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، أنه جرى التأكيد على ضخ المياه على للمنتجعات السياحية والوحدات السكنية على مدار 24 ساعة، لتلبية احتياجات الكثافة السكانية نتيجة للإقبال الشديد من قبل السائحين، إضافة إلى تطهير خزانات المياه بكافة مدن المحافظة، وإجراء تحليل للمياه بشكل دوري لضمان وصول مياه صحية وخالية من أي شوائب أو ميكروبات للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان