إعلان

احتفالات شم النسيم تزين ميادين وشواطئ الإسكندرية (فيديو وصور)

04:58 م الإثنين 06 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

شهدت الإسكندرية اليوم الاثنين، احتفالات متزامنة بأعياد الربيع وعيد شم النسيم، وتزينت ميادين وشواطئ المحافظة لإستقبال زوارها من مختلف أنحاء المدينة الساحلية.

وأطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية شعلة ماراثون الدراجات بدءًا من ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي بمشاركة قائدي الدراجات في شوارع الإسكندرية العريقة في جولة بشارع فؤاد وشارع النبي دانيال وميدان محطة مصر لتصوير أبرز أعمال التطوير التي تمت في تلك الشوارع التراثية والتاريخية.

وأكد المحافظ أهمية إبراز المشروعات القومية التي شهدتها الإسكندرية في الآونة الأخيرة والتي كانت محط أنظار العالم ومصدر للفخر والاعتزاز من أهالي الإسكندرية، وعلى رأسها "مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني" والمنطقة المحيطة به،وكذلك "أعمال تطوير شارع النبي دانيال" أقدم الشوارع التاريخية في مدينة الإسكندرية.

وشهدت معظم شواطئ الإسكندرية إقبالا متوسطًا من الزوار، خاصة ما يعرف بـ "رحلات اليوم الواحد" القادمة من المحافظات المجاورة.

وشهدت حديقة حيوان الإسكندرية إقبالًا كبيرًا من المواطنين، وحرص معظمهم على إحضار وجبات "الفسيخ والرنجة".

وقالت الدكتورة أمينة فتحي، مدير حديقة الحيوان بالإسكندرية، إنه تم تنظيم عمليتي الدخول والخروج منعا للتزاحم وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، مؤكدة أن سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات فقط للفرد.

وأضافت مدير الحديقة، أنه تم عرض فصائل جديدة من الحيوانات التي تم استقبالها مؤخرا منها مجموعة من السلاحف المصرية والأوز الصيني إلى جانب حيوان الألبكة والإجوانا وأنواع من الطاووس الأبيض وحيوان أبوشوك والنسناس الكبوش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان