إعلان

بالصور- توافد المواطنين على المراكز التكنولوجية في كفر الشيخ لتقديم طلبات التصالح

01:11 م الثلاثاء 07 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، بدء تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء الجديد، بكافة المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وتقديم كافة سبل الدعم لهم وفقًا للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 .

كشف محافظ كفرالشيخ، عن إتاحة "أبلكيشن" جديد على الهاتف المحمول لجميع المواطنين بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ليدون كل مواطن لديه مخالفات قبل تاريخ 15/10/2023 بملء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به والتي سوف يجرى تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي التابع له علي مستوى المحافظة.

ووفق ذلك يجرى استكمال باقي الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح في مقار المراكز التكنولوجية بما يساهم في التخفيف على المواطنين، وتوفير الوقت والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية، لتحقيق سرعة الانجاز وحوكمة منظومة التصالح.

وأكد محافظ كفر الشيخ أنه يجرى استمرار تدريب 190 عاملا بالمراكز التكنولوجية، والإدارات الهندسية من ديوان عام المحافظة، والوحدات المحلية بالمراكز والمدن، على بنود قانون التصالح ولائحته التنفيذية، بمختلف التخصصات، والتي بدأت في الفترة من 21 أبريل الماضي ومستمرة حتى 8 مايو الجارى، بمركز التنمية المحلية بسقارة.

ولفت إلى أنه جرى تخصيص نائب معني بملف التصالح بكل وحدة محلية بالمراكز والمدن، مشددًا بسرعة إنجاز ملفات التصالح في موعدها طبقًا للقانون.

وقال إن المراكز التكنولوجية البالغ عددها 15 مركزًا علي مستوى المحافظة جاهزة لاستقبال طلبات التصالح اعتبارًا من 7 مايو الجارى، ولإنجاز وإنهاء أعمال ملف التصالح في مخالفات البناء، وتذليل كل المعوقات، والتيسير على المواطنين والمتابعة الدورية لأعمال اللجان باعتبار ملف التصالح أحد الملفات المهمة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان