إعلان

بالصور- المراكز التكنولوجية فى الدقهلية تتلقى طلبات المواطنين للتصالح على مخالفات البناء

04:39 م الثلاثاء 07 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

أعلنت محافظة الدقهلية اليوم الثلاثاء، تلقى المراكز التكنولوجية بمختلف مراكز ومدن المحافظة طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء من قبل المواطنين داخل 21 مركزا تكنولوجيا بالمراكز والمدن والأحياء.

وقال محافظ الدقهلية، إنه جرى تجهيز جميع المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء علي أعلي مستوي وتشكيل فرق عمل من الديوان العام للمحافظة لمتابعة العمل وتذليل العقبات بجميع المراكز التكنولوجية من خلال التنسيق الكامل مع المختصين بملف التصالح بالمحافظة ومسئولي مركز المعلومات والمركز التكنولوجي الرئيسي بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أنه جرى تدريب 350 من رؤساء المدن ونوابهم والعاملين بالمراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية المتغيرات المكانية علي قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية وكيفية تلقي الطلبات من المواطنين وفحصها والتأكد من استيفاء الطلبات للشروط المطلوبة.

كما أوضح المحافظ أنه تم التوجيه باستخدام كافة الإمكانات المادية والبشرية والتكنولوجية لتذليل كافة العقبات التي تواجه تلقي الطلبات من المواطنين، مشيراً إلى أن هناك متابعة شخصية لهذا الملف من أجل سرعة تلقي الطلبات والانتهاء من فحصها ومراجعتها لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأشار المحافظ إلي أن تلقي طلبات التصالح بداية من اليوم للمواطنين الذين لم يسبق لهم التقديم من قبل والذين تم رفض طلباتهم من قبل طبقاً للقانون القديم، موجهاً النداء إلى جميع المواطنين الذين لم يسبق التقدم من قبل بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية وتقديم طلباتهم واغتنام هذه الفرصة التي أتاحتها القيادة السياسية من أجل رفع المعاناة عن المواطنين وحل مشاكلهم المتعلق بمخالفات البناء.

كما صرح "المحافظ " بأن عدد طلبات التصالح التي سبق تلقيها من المواطنين بلغت 164 ألف طلب تقريبا ومن المتوقع أن تصل إلي 200 ألف طلب بعد إعادة فتح باب تلقي الطلبات مرة أخرى وفقاً لقانون التصالح الجديد الذي تم وضعه تيسيرا علي المواطنين حرصاً من الدولة المصرية علي إنهاء معاناة مواطنيها في هذا الملف الذي شغل حيز كبير من تفكيرهم وقلقهم خلال السنوات الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان