إعلان

"العمل": تحرير عقود توظيف لذوي الهمم بأحد أكبر مستشفيات الإسكندرية - صور

01:44 م الخميس 09 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

أعلن المهندس محمد كمال وكيل وزارة العمل بالإسكندرية، اليوم الخميس، تحرير 5 عقود عمل لذوي الهمم من أبناء المحافظة للعمل بأحد أكبر المستشفيات بالإسكندرية، وذلك بعد مراجعة العقود بواسطة المختصين بمديرية العمل.

وأضاف "كمال" أنه جرى التأكد من استيفاء جميع العقود للضوابط الواردة في قانون العمل 12 لسنة 2003 ، ومنها الحد الأدنى للأجور والتأمين الاجتماعي على العمال والإجازات وكافة الحقوق والالتزامات وذلك فى ضوء جهود المديرية وأجهزتها لتوفير فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين داخل منشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام بذوي الهمم من خلال تدريبهم وتشغيلهم لدمجهم فى سوق العمل تنفيذاً لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وقانون رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 ، واستيفاء النسبة المقررة 5% من إجمالي العاملين بالمنشآت التي يعمل بها 20 عاملاً فأكثر.

وأوضح وكيل وزارة العمل بالإسكندرية أن تلك الجهود تهدف إلى توفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين خاصة ذوي الهمم لدمجهم في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، ومتابعة فرص التشغيل التي يتم الإعلان عنها في النشرة القومية للتشغيل والتي تعدها الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة لضمان جديتها، ومتابعة نتائج ملتقيات التوظيف التي تنفذها المديريات.

وأكد وكيل الوزارة أنه يتم تنفيذ خطة شاملة بالتفتيش على المنشآت التي يعمل بها 20 عامل فأكثر والتأكد من التزامها بأحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 والخاص بشئون ذوي الاعاقة وتعيين 5% من إجمالي عمالها من ذوي الهمم وحصر المستوفى منها للنسبة والغير مستوفى واستكمال النسب فى المنشآت غير المستوفاة، كما أكد استمرار جهود تشغيل ذوي الهمم في جميع أنحاء الشركات بمحافظة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان