إعلان

طالب ثانوي ينهي حياته قبل الامتحان بالمنيا.. والتحريات: يعاني من اضطراب نفسي

02:44 م الإثنين 10 يونيو 2024

جثة-أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

أقدم طالب بالصف الثالث الثانوي على إنهاء حياته شنقا داخل غرفة منزله بمركز بني مزار شمال محافظة المنيا، فجر اليوم الاثنين، وقبل ساعات من بدء الامتحانات التي انطلقت صباحا.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا إخطارًا بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة بالعثور على جثة طالب مشنوق داخل منزله.

انتقلت الأجهزة الأمنية والإسعاف لموقع الحادث وتبين قيام "م.خ.أ"، طالب بالصف الثالث الثانوي، بشنق نفسه داخل غرفته، دون وجود شبهة جنائية.

وكشفت التحريات الأولية لرجال المباحث، أن الطالب يعاني من اضطرابات نفسية منذ عدة أشهر، الأمر الذي دفعه للانتحار قبل بدء الامتحانات بساعات قليلة.

جرى التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى بني مزار، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم النفسي للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية ، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم، وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان