إعلان

بالصور- قرار عاجل من محافظ بني سويف في واقعة إصابة 25 طفلا بمستشفى الواسطى بطفح جلدي

05:02 م الثلاثاء 11 يونيو 2024

الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف

بني سويف- حمدي سليمان:

أحال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، واقعة إصابة 25 طفلا بحساسية وطفح جلدي، أثناء تلقيهم الرعاية الطبية بقسم الأطفال بمستشفى الواسطى المركزي، للنيابة العامة.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة، أنه فور حدوث الواقعة، زارت المستشفى لمتابعة سير العمل، وتفقد قسم الأطفال، والاطمئنان على حالة الأطفال، مشيرة إلى خروج جميع الحالات بعد تحسن حالتهم الصحية.

وأضافت أنه جرى تشكيل لجنة فنية مختصة تضمنت مدير إدارة الطب العلاجي، ومدير ادارة الوقائي، ومنسق الحضانات بالمديرية، ومدير إدارة الصيدلة بالمديرية، ومدير إدارة مكافحة العدوى، ومدير إدارة المعامل، ومدير إدارة الجودة ونائب مدير إدارة التمريض، وذلك لبحث الواقعة من كافة جوانبها.

وفور صدور تقرير تفصيلي عن الواقعة من خلال اللجنة الفنية المختصة التي كلف المحافظ بتشكيلها للوقوف على أسباب الواقعة، والاطمئنان على سلامة الأطفال والإجراءات الفورية التي جرى اتخاذها حيال المشكلة، وجه المحافظ بدراسة التقرير من خلال الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، تمهيدا لإحالته للنيابة للتحقيق فيه.

تعود تفاصيل الواقعة إلى أنه أثناء تلقي 25 طفلا الرعاية الطبية بقسم الأطفال بمستشفى الواسطى المركزي ببني سويف، أصيبوا بطفح جلدي، وحساسية، وارتفاع في درجة الحرارة، عقب تناولهم أنواع مختلفة من الأدوية، وجرى نقل 5 حالات منهم إلى المستشفى الجامعي لاستكمال العلاج.

اقرأ أيضا

إصابة 25 طفلًا بحساسية وطفح جلدي في قسم الأطفال بمستشفى الواسطى المركزي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان