إعلان

مبادرة تميز المعلم.. وفد من 3 جامعات أمريكية يزور "تربية الإسكندرية" (صور)

11:36 ص الأربعاء 12 يونيو 2024

الإسكندرية - محمد عامر:

استقبل الدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، وفد مبادرة تميز المعلم (TEI)، والذي يضم ممثلين من جامعتي ولاية فلوريدا وولاية أريزونا والجامعة الأمريكية ببيروت، وممثلي لجنة القطاع التربوي بالمجلس الأعلى للجامعات.

وأشار الدكتور محمد أنور عميد كلية التربية، إلى أن مبادرة تميز المعلم (TEI)، هى مشروع مدته خمس سنوات وممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وينفذه مركز تطوير التعليم (EDC).

وأضاف عميد الكلية، أن المشروع يهدف إلى تأهيل معلمي المدارس الابتدائية، وتوفير برامج إعداد المعلمين قبل الخدمة وأثناء التدريس، فضلاً عن تطوير برامج إعداد المعلمين في كليات التربية بالجامعات لتتوافق مع متطلبات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واستراتيجية تطوير التعليم.

وأوضح أن الغرض من الزيارة هو متابعة الآثار الإيجابية لمبادرة تميز المعلم بكلية التربية جامعة الإسكندرية ومتابعة مخرجات الدبلوم العام في التربية المطور الذي جرى تطبيقه في العام الدراسي 2023/2024، وافتتاح وزيارة معرض المشروعات المهنية المتميزة والخاصة بطلاب الدبلوم العام للمسارات الثلاث.

وتفقد الوفد البنية التحتية للكلية وخاصة المعامل ومقابلة أعضاء هيئة التدريس وخاصة الذين درسوا في برنامج الدبلوم العام المطور فضلاً عن مقابلة الطلاب ومناقشتهم في تلك المشروعات.

وتضمنت الزيارة تفقد أقسام مكتبة الكلية المختلفة من كتب خاصة بطلاب البكالوريوس والليسانس، وقسم الدراسات العليا، وقسم المكتبة الرقمية والتسجيل على بنك المعرفة المصري، وزيارة المركز الجامعي للتطوير المهني العام ودوره في إعداد طلاب كلية التربية لمتطلبات سوق العمل.

وعقد على هامش الزيارة ندوة تفاعلية ناقشت تجربة كلية التربية جامعة الإسكندرية في التعاون مع المجتمع المدني بالإسكندرية وأنشطة الكلية في مجال تدريب المعلمين قبل، وأثناء الخدمة، وفي تنفيذ الملتقى الوظيفي السنوي للكلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان