إعلان

وصلت لـ 95%.. العيد ينعش معدلات إشغال الفنادق في الإسكندرية والساحل الشمالي (بالأرقام)

04:59 م الثلاثاء 18 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

انتعشت معدلات إشغال الفنادق في الإسكندرية والساحل الشمالي خلال إجازة عيد الأضحى، وتراوحت نسب الحجز الفندقي بين 90% إلى 95% لتسجل أعلى معدلاتها مع دخول فصل الصيف.

وقال إيهاب الجندي، رئيس لجنة السياحة بالشعبة العامة للمستثمرين باتحاد الغرف التجارية المصرية، إن حجم الإشغالات في المنشآت الفندقية بالإسكندرية بلغ نحو 90% فيما بلغت نسب الإشغال في الساحل الشمالي 95%.

وأضاف الجندي في تصريح صحفي لـ"مصراوي" إنه رغم نسب الحجز المرتفعة إلا أن الحركة السياحية تأثرت نسبيا بامتحانات الثانوية العامة التي بدأت قبل العيد وسيتم استئنافها بعد انتهاء الإجازة مباشرة، لافتا إلى أن أغلب الحجوزات تنتهي يوم الجمعة المقبل بسبب الارتباط بمواعيد الامتحانات.

وأشار الجندي إلى أن عدد الغرف الفندقية بالإسكندرية وفقا لآخر تحديث بلغ 5650 غرفة بالإضافة إلى نحو 3150 غرفة فندقية بالساحل الشمالي بإجمالي 8800 غرفة فندقية في الإسكندرية والساحل الشمالي.

من جانبه أوضح عبدالوهاب محمد مدير مكتب وزارة السياحة بالإسكندرية أن نسب الإشغالات الفندقية الإجمالية المتوقعة خلال إجازة عيد الأضحى السنة تصل إلى 90% تقريبا في نطاق محافظة الإسكندرية وفقا للمؤشرات الحالية.

وأضاف مدير مكتب وزارة السياحة بالإسكندرية، لـ"مصراوي"؛ أن المحافظة تضم نحو 42 فندقًا خاضعا لإشراف وزارة السياحة والآثار، يختلف تصنيفها من نجمة واحدة إلى 5 نجوم، وسجل منها نحو 15 فندق نسب الإشغال الكاملة 100% فيما تراوحت معدلات الإشغال بباقي الفنادق بين 85% و90%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان