إعلان

خمور وشيش ومواقد غاز.. ماذا ضبطت "المصايف" على شواطئ الإسكندرية؟ (صور)

01:46 م الأحد 23 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

جولات لم تتوقف على مدار اليوم أجراها مفتشو الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية على كافة الشواطئ التي تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، تزامنًا مع عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الدكتور محمد عبد الرازق مدير الإدارة، أن تلك الجولات استهدفت إحكام السيطرة والرقابة على الشواطئ وضبط أي مخالفات، خاصة في ظل الزحام والإقبال غير المسبوق والأعداد الكبيرة من المصطافين.

وأسفرت الجولات والحملات على كافة الشواطئ، البالغ عددها 52 شاطئًا، عن ضبط عدد كبير من المخالفات والممنوعات، بعضها غريب وغير مألوف، مع المصطافين القادمين من المحافظات المجاورة.

مصادرة شيشة

وتضمنت المخالفات ضبط شيشة بحوزة عدد من المصطافين بشواطئ "البوريفاج، إسكندرية الغربي، المندرة السياحي، العصافرة المميز، إسكندر، جزيرة الذهب، وانلي المميز، الكناري، شهر زاد المميز، سيدي بشر المميز"، وجرى مصادرتها للحفاظ على الآداب العامة للشواطئ وخصوصية الرواد والعائلات.

مشروبات كحولية

وضبط المفتشون مواقد غاز بشواطئ "المندرة المميز، إسكندرية الغربي، المندرة العام، المندرة السياحي"، إلى جانب مشروبات كحولية "خمور" مع رواد شواطئ "جزيرة الذهب والهانوفيل العام"، وجرى إعدامها وطرد حائزيها خارج تلك الشواطئ.

ملابس البحر

بينما جرى منع العديد من رواد الشواطئ والمصطافين – خاصة من الشباب- من الخروج بملابس البحر "مايوهات" أو بملابس غير لائقة إلى الشارع احترامًا للآداب العامة بالطريق العام.

ووفقًا لإدارة السياحة والمصايف، جرى اعتراض عدد من المواطنين حال خروجهم من الشواطئ بملابس البحر إلى طريق الكورنيش وإعادتهم إلى الشواطئ التي خرجوا منها، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مستأجري تلك الشواطئ للسماح لهم بالخروج بهذه الصورة الغير لائقة.

مواد مخدرة

بينما ضبط مفتشو الإدارة مواد مخدرة بحوزة عدد من الشباب بشواطئ "إسكندر، العصافرة المميز، البوريفاج، جزيرة الذهب"، وجرى إعدامها وطرد حائزيها خارج الشاطئ واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشواطئ المخالفة.

أماكن خطرة

وشملت المخالفات عدم التزام الرواد والنزول في منطقة "الهيلتون" وهي غير مخصصة لنزول البحر لخطورتها على أرواح المواطنين وجرى إخلائها من الرواد، فيما تخطى آخرون المنطقة الآمنة للسباحة ببعض الشواطئ وجرى الاستعانة بوسيلة الإنقاذ السريعة "الجيت سكي" وإنقاذهم وإخراجهم.

أطفال مفقودة

ولعبت الإذاعة الداخلية بشواطئ الإسكندرية دورًا كبيرًا في عودة الأطفال المفقودين وسط الزحام الشديد إلى ذويهم حيث جرى العثور على طفلة وطفل بشاطئ البوريفاج وتسليمهما لأسرتهما.

لايف جاكيت

وامتدت المخالفات لمستأجري الشواطئ والعاملين بها، إذ جرى ضبط مخالفات فرض إكراميات ومبالغ مالية بالمخالفة لكراسة الشروط على المصطافين وجرى توقيع غرامات على 3 شواطئ وإنذار أكثر من 10 شواطئ أخرى وإرجاع المبالغ للمصطافين.

وتضمنت المخالفات ركوب البدالات بدون "لايف جاكت" بشواطئ "البوريفاج، العصافرة" وسوء حالة نظافة الشواطئ والحمامات وعدم تواجد عمال الأبراج من بينها شواطئ "السلام 2، فاميلي بيتش، إسكندرية السياحي، رأس التين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان