إعلان

عقب توقيع اتفاقية.. رئيس "آيفان سيتي" الفرنسية يتفقد جامعة المنصورة الجديدة - صور

11:10 م الأربعاء 05 يونيو 2024

الدقهلية- رامي محمود:

تفقد الدكتور توحيد شتيوي، رئيس جامعة آيفان سيتي للتكنولوجيا والأعمال والمجتمع في باريس بفرنسا، اليوم الأربعاء، جامعة المنصورة الجديدة بمحافظة الدقهلية، عقب توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين جامعة المنصورة الجديدة وجامعة آيفان سيتي الفرنسية، بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

استقبل رئيس جامعة آيفان، كل من الدكتور إبراهيم معوض، والدكتور سامي عبد الكريم، مدير برامج كلية المعاملات القانونية.

وبدأت الزيارة بترحيب عمداء الكليات ومديري البرامج وأعضاء هيئة التدريس، وقدم الدكتور "شتيوي" هدية تذكارية للجامعة على هيئة برج إيفل كتعبير عن تقديره للزيارة وللتعاون المستقبلي بين الجامعتين.

وأكد "شتيوي" على تأثير الذكاء الاصطناعي في المجتمع وأهمية التركيز على جوانبه الأخلاقية والاقتصادية، مشددًا على ضرورة عدم الاقتصار على الجوانب التقنية فقط للذكاء الاصطناعي بل يجب التفكير بالتأثير الشامل لهذه التكنولوجيا.

وتفقد جامعة المنصورة الجديدة يرافقه الدكتور إبراهيم معوض، عميد كلية علوم وهندسة الحاسب، والدكتورة آية الزغبي، منسق العلاقات الدولية بالكلية، لتوضيح مزايا وإمكانيات الجامعة.

اشتملت الجولة على تفقد المكتبة والملاعب والمدرجات الأساسية والقاعات التدريسية ومعامل كلية علوم وهندسة الحاسب المتخصصة.

كما استقبل رئيس جامعة آيفان، روبوت الكلية الذي قدم ملخصًا عن الكلية وبرامجها الأكاديمية.

واطلع "شتيوي" على معرض مشروعات الطلاب والمعامل المتخصصة للكلية مثل معمل الروبوتات المتقدمة ومعمل الدوائر المنطقية ومعمل تطوير الموبايل ومعمل الأنظمة المدمجة ومعمل الحوسبة عالية الأداء، وغيرها.

وأشاد بإمكانيات الجامعة اللوجستية والتعليمية، مُعبرًا عن إعجابه بالبنية التحتية والموارد العلمية المتوفرة، وأثنى على حفاوة الاستقبال والضيافة التي وجدها خلال زيارته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان