إعلان

نجاة 7 أشخاص ومصرع 3.. بالفيديو لحظة إنقاذ أحد ضحايا عقار أسيوط المنهار

10:45 ص الإثنين 01 يوليه 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

رصد "مصراوي" لحظة إنقاذ قوات الحماية المدنية بأسيوط أحد ضحايا العقار المنهار بحى شرق، وبلغ عدد الناجين 7 أشخاص، فيما لقي 3 آخرين مصرعهم.

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، موقع المنزل المنهار بحى شرق، وتابع جهود البحث عن المفقودين أسفل العقار.

وكشف سعد، أن أن جهود الإنقاذ أسفرت حتى الآن عن إنقاذ 5 أشخاص، واستخراج 3 جثث، معلناً متابعته جهود الإنقاذ والبحث عن المفقودين، وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة للضحايا.

رافق المحافظ خلال جولته، المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ، واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة، والدكتور مصطفى محمود مدير عام مرفق الإسعاف ويحيى زكريا مدير عام مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بالمحافظة، وسيد عبد الجواد رئيس حى شرق ومسئولى الحماية المدنية والإسعاف ووحدة الإنقاذ السريع بالمحافظة .

كان محافظ أسيوط تلقى إخطارًا من مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة، يفيد بانهيار منزل مكون من ٣ طوابق بتفرعات شارع رياض بحى شرق، ووجود بعض السكان المفقودين تحت الأنقاض وجار انقاذهم .

وعلى الفور وجه المحافظ أسيوط، بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الإغاثة التابع للتضامن الاجتماعي لمكان الحادث لسرعة إنقاذ السكان واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين، كما فرضت قوات مرور أسيوط كردونًا امنيًا حول المكان وسط تواجد قيادات وضباط مديرية أمن أسيوط.

وأكد محافظ أسيوط، أن جهود البحث عن مفقودين أسفل الأنقاض مستمرة، مشيرا إلى الدفع بـ 10 سيارات إسعاف، و5 سيارات حماية مدنية وسيارات إنقاذ برى، بالاضافة إلى 5 لوادر، وسيارات وحدة الانقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحى شرق لسرعة رفع الأنقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار من أسفل الأنقاض.

وأشار إلى الدفع بفريق الإغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي لصرف التعويضات العاجلة للمصابين وأسر المتوفيين، موجها بفرض طوقا أمنيا حول المنزل والمنازل المجاورة .

وأشار المحافظ إلى أن الإحصاءات الأولية للحادث تمثلت في إنقاذ 5 أشخاص مصابين، بإصابات متفرقة، واستخراج 3 جثث، وجرى نقل المصابين والجثث إلى مستشفى أسيوط العام والايمان.

وقرر محافظ أسيوط، تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة، وتضم فى عضويتها ممثلى مديرية الإسكان والشئون القانونية لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها.

وجرى معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة، وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. مصرع 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين في انهيار عقار بأسيوط

محافظ أسيوط يتفقد المنزل المنهار.. وقرارات عاجلة بعد الحادث (صور وفيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان