إعلان

دعم مزارعي جنوب سيناء بـ 9 نماذج متكاملة لتربية الدجاج البياض

12:47 م الخميس 11 يوليه 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال الدكتور إيهاب زغلول، رئيس محطة بحوث صحراء رأس سدر بجنوب سيناء، إنه جرى دعم مزارعي التجمعات التنموية الزراعية بالمحافظة بـ 9 نماذج متكاملة لتربية الدجاج البياض يشمل البطاريات والدواجن والأعلاف، كنموذج إنتاجي يعمل على تحسين الدخل ويساهم في تحقيق الأمن الغذائي لأهالي التجمعات.

يأتي ذلك ضمن المرحلة الأولى لدعم المنتفعين بمشروعات تربية الدجاج البياض التي يجري تنفيذها بدعم من مركز بحوث الصحراء برئاسة الدكتور حسام شوقي، الذي يعمل على تحقيق رؤية القيادة السياسية بتنمية سيناء، وإيجاد فرص عمل للشباب والسيدات بالتجمعات.

وأوضح رئيس محطة بحوث صحراء رأس سدر في تصريح اليوم، أن هذه النماذج تتضمن 3 مشروعات في تجمع النهايات، مشروعات بتجمع اللحمه التابعين لمدينة رأس سدر، و4 مشروعات بتجمع وادي السعال التابع لمدينة سانت كاترين، بهدف تشجيع المزارعين على إقامة المشروعات الصغيرة، كما تعد خطوة إيجابية للسعي نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن بجنوب سيناء.

وأضاف أنه يجري متابعة هذه المشروعات من قبل مديرية الزراعية التي تعمل على تقديم الدعم للمرابين، وذلك من خلال عقد دورات تدريبية مكثفة داخل هذه التجمعات، لتدريبهم على الممارسات الصحيحة لإدارة المشروع، وتفعيل أنشطة عملية على الرعاية الغذائية والصحية الجيدة للدواجن، إضافة إلى تنفيذ قوافل ارشادية وبيطرية مستمرة للعمل على تحقيق أعلى استفادة للمنتفعين من هذه المشروعات.

وأشار إلى أن بحوث الصحراء مركز يدعم مزارعي جنوب سيناء بكافة المدن، وسبق ووزع نماذج مشابهة خلال السنوات الماضية بوادي فيران ووادي الطور، وحققت هذه المشروعات الصغيرة نجاحًا كبيرًا كونها ساهمت في تحسين الدخل، وتوفير فرص عمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان