إعلان

نجاح زراعة قرنية بتقنية متقدمة لفتاة بمستشفى الرمد العام بالإسكندرية (صور)

03:05 م الخميس 11 يوليو 2024

الإسكندرية - محمد البدري:

نجح فريق طبي في زراعة قرنية بالتقنية المتقدمة للترقيع الجزئي، لفتاة بمستشفى الرمد العام التابع لوزارة الصحة في الإسكندرية.

قال الدكتور أحمد خطاب، مدير مستشفى الرمد العام، إن المستشفى شهد نجاح عملية زراعة قرنية بالتقنية المتقدمة للترقيع الجزئي للقرنية "DALK" لمريضة تبلغ من العمر 19 عاما.

أضاف "خطاب" أن المريضة كانت تعاني من قرنية مخروطية متقدمة بسبب عوامل وراثية تسببت في ضعف نظر شديد و لا تستجيب لأي علاج او تصحيح إبصار بالنظارة الطبية، لافتا إلى أن الطاقم الطبي القائم على العملية الجراحية وطاقم التمريض نجحوا في التحضير والتنسيق الجيد لإنجاح العملية الجراحية.

وأشار مدير مستشفى الرمد العام إلى أن الحالة خرجت في نفس اليوم بعض نجاح العملية، فيما من المقرر إجراء جراحة للمريضة في العين الأخرى، بعد التعافي التام.

أجرى الجراحة فريق طبي بمستشفى الرمد، ضم الدكتور إسلام أبوزيد استشاري القرنية، الدكتور خالد اسماعيل استشاري التخدير ، الدكتور ريمون سماحة أخصائي القرنية، تحت إشراف الدكتور أحمد خطاب مدير المستشفى واستشاري القرنية، بالتعاون مع فريق عيادة القرنية بالمستشفى.

وقالت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إن المستشفى بصدد إجراء عدد من عمليات زراعة القرنية الفترة المقبلة ضمن المشاركة في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار لحالات فقد البصر على نفقة الدولة، كما وجهت الشكر للطاقم الطبي وطاقم التمريض و جميع العاملين بالمستشفى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان