إعلان

"جرائم بيت العيلة".. أبشع 5 مجازر أسرية بالمحافظات في أسبوع

10:43 م الجمعة 12 يوليو 2024

تعبيرية

مصراوي - المحافظات:

شهدت عدد من المحافظات جرائم قتل عائلية، فى الأسبوع الثاني من يوليو 2024، واختلفت طريقة ارتكاب الجرائم من واقعة لأخرى لإخفاء معالمها، كما تنوعت دوافعها، ما بين مشاجرات وخلافات زوجية وأسرية وعائلية، وخلافات مالية.

البداية من الفيوم، حيث تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، إخطارًا بالعثور على جثة فتاة عشرينية بأحد شوارع منطقة التفتيش، وجرى تشكيل فريق بحث جنائي، توصل إلى أن الفتاة تدعى شيماء ح ع – 30 عاما – مقيمة بمنطقة التفتيش بمدينة الفيوم، وكشفت التحريات، أن وراء مقتلها كل من والدها حمدى ع – 65 عاما – وأبنائه: أحمد – 34 عاما – و زلطه – 24 عاما " أصحاب مقهى".
وأشارت التحريات، إلى أن القتيلة سبق لها الزواج، وجرى طلاقها بسبب إدمانها المخدرات وصديقاتها لأرباب السوابق، وأنه مساء أمس اتصل أحد الأشخاص بوالدها، وأخبره أن ابنتهم موجودة فى إحدى الشقق السكنية، وأنها تتعاطى المخدرات معهم، فجن جنون الأب، وأبنائه، الذين ذهبوا إلي الشقة، وجدوا القتيلة هناك، جرى اصطحابها للمنزل، وتعدى الأب وأبنائه عليها بالضرب، بعد أن جرى توثيقها بالحبال، ولم يتركوها إلا بعد أن فارقت الحياة.
وجرى القبض على الأب وأحد أبنائه، الذين اعترفا بسوء سلوك القتيلة وأنها سبق لها الطلاق، وكانت تخرج عن طوع الأسرة، مما جعلهم مجال للقيل والقال وسط الحى الشعبى، خاصة أنها لوثت سمعة العائلة، وجرى نقل جثة الفتاة لمشرحة الفيوم العام وأخطرت نيابة بندر الفيوم بالواقعة لتتولى التحقيق.

وفي المنوفية أطلق عاطل النار على والديه في قرية مسجد الخضر التابعة لمركز الباجور، ما تسبب في وفاة الأم ونقل الأب في حالة خطرة إلى مستشفى الباجور التخصصي.
وتلقى اللواء عمرو عبد الرؤوف مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الباجور يفيد بوصول زوجين في حالة خطرة إلى مستشفى الباجور التخصصي جراء تعرضهم لطلقات نارية، بعد مشاجرة مع ابنهما المتهم "محمد.ح.إ"، ولاحقًا توفيت الأم "هدى.إ.ب" 60 عامًا، فيما نقل الأب "حمدي.م.إ" إلى مستشفى شبين الكوم الجامعي.

وفى المنيا، قتل شاب شقيقه وزوجة أبيه، بطعنات في الصدر والرقبة، بسبب خلافات نشبت بينهم، بسبب حب الأب لزوجته الثانية وأبنائها على حساب أبناء زوجته الأولى، حيث اشترى الأب سيارة للضحية الأول "أ" للعمل عليها، وتجهيزه لابنته الأخرى استعدادا للخطبة والزواج، ورفضه الدائم مساعدة المتهم، بحجة عدم توافر مال إضافي.
وبدأ المتهم في معاتبة شقيقه وأمه، وما لبث الأمر إلا وتطورت المعاتبة إلى مشاجرة بعد ارتفاع أصواتهما، وتطورت الأمور بين الشقيقين إلى اشتباك بالأيدي، ليقوم الأخ الأكبر بسحب سلاح أبيض"سكين" وطعن شقيقه وزوجة أبيه عدة طعنات فقتلهما في الحال.

وفي الغربية، لقي مسن مصرعه على يد أبناء شقيقه، إثر مشاجرة نشبت بين الطرفين لخلافات على ري أرض زراعية، بقرية العتوة التابعة لمركز ومدينة قطور بمحافظة الغربية.
كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، تلقت إخطاراً من شرطة النجدة ببلاغ من الأهالي بالواقعة، وانتقلت قوة أمنية إلى القرية، وتبين من التحريات، وفاة مواطن يدعى محمد فوزي الوكيل ويبلغ من العمر 60، إثر تلقيه ضربة على رأسه باستخدام عصا، بعد مشاجرة بين أبناء أحد أشقائه.
وجرى ضبط المتهمين وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي أمرت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وفى الإسكندرية، حاول مقاول، قتل زوجته بإطلاق عيارين ناريين عليها من طبنجة، بسبب خلافات زوجية بينهما وقيامها برفع دعوى خلع ضده ورفضها التصالح.
ورد إخطار لقسم شرطة الدخيلة من مستشفى العجمي العام بوصول ربة منزل مصابة بطلق ناري وحالتها مستقرة، وانتقل ضباط وحدة مباحث القسم إلى المستشفى المشار إليه، وتبين وجود المدعوة "ج.أ.م.ح" 49 سنة، ربة منزل، مقيمة شارع السلام بمنطقة البيطاش بدائرة القسم، مصابة بـ إدعاء طلق ناري بالكتف الأيمن وكف اليد اليمنى.
وبسؤال المصابة، لفتت إلى حدوث مشادة كلامية بينها وزوجها المدعو "ح.م.ع.أ" 49 سنة، مقاول نقل، مقيم بذات العنوان تطورت إلى مشاجرة أثناء تواجدهما بالشقة محل سكنهما، وأوضحت أن زوجها قام على إثرها بإطلاق عيارين ناريين من السلاح الناري خاصته "طبنجة 9 مم، مرخصة - بقصد الدفاع – رخصة سارية محدثاً إصابتها المنوه عنها.
وأشارت الزوجة إلى ارتكاب المذكور للواقعة انتقامًا منها، لوجود خلافات زوجية بينهما وقيامها برفع دعوى خلع ضده ورفضها التصالح، وفر هاربًا عقب ارتكاب الواقعة.

اقرأ أيضًا:

فتح عليهم النار.. شاب يقتل أمه ويصيب والده بالرصاص في المنوفية

"مجهول اتصل به وقال له ابنتك في شقتي".. أب يقتل ابنته فى الفيوم بمساعدة أشقائها: "سيئة السمعة"

"أحب إلى أبينا منا".. لماذا أنهى شاب حياة شقيقه وزوجة والده في المنيا؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان