إعلان

تشغيل المساعدات الملاحية والمحطة متعدد الأغراض بميناء سفاجا

02:17 م السبت 13 يوليو 2024

كتب- حسام الدين أحمد:

أعطى اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر إشارة البدء لتشغيل مواقع المساعدات الملاحية في نطاق ميناء سفاجا البحري.

كما وجه رئيس الهيئة بتشغيل محطة الحاويات متعددة الأغراض الجديدة بعد تطويرها وتحديثها بالأجهزة والمعدات التي تضم منظومة مراقبة الحالة الفنية والتحكم في جميع خصائصها عن بُعد.

كما تشمل المحطة نظام التتبع باستخدام شبكات GSM، وذلك متماشياً مع القوانين البحرية الدولية الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية (IMO) والجمعية الدولية للمساعدات الملاحية وسلطات المنارات (IALA)، بالإضافة إلى تعليمات الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية.

وتهدف التحديثات الجديدة إلى مواكبة التطورات في الموانئ البحرية العالمية وضمان استمرار تأمين حركة دخول وخروج السفن في نطاق ميناء سفاجا البحري، في إطار توجهات الدولة بتطوير وتحديث الموانئ المصرية لتعزيز كفاءتها وقدرتها على المنافسة عالمياً.

وتضمن تطوير المحطات تجهيزها بأحدث التقنيات وأنظمة المراقبة والتحكم عن بُعد، مما يسهم في تحسين الأداء التشغيلي وضمان سلامة الملاحة البحرية، ويعكس هذا المشروع الطموح التزام مصر بتحسين البنية التحتية لموانئها وزيادة كفاءتها، وذلك لدعم التجارة البحرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان