إعلان

صحة مطروح: إصدار 4600 قرار علاج على نفقة الدولة بالنصف الأول من 2024

11:56 ص الأحد 14 يوليه 2024

صحة مطروح

كتب - محمد البدري:

أعلنت مديرية الصحة بمطروح، إصدار 4600 قرار علاج على نفقة الدولة للمستحقين من أهالي المحافظة، بتكلفة إجمالية بلغت 8 ملايين و 182 ألف جنيه خلال النصف الأول لعام 2024.

وقال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن القرارات شملت علاج أكثر من 3100 مريض على نفقة الدولة في 7 مستشفيات، وبلغت تكلفة قرارات علاج المرضى في تخصصات الباطنة والكبد والقلب والعظام والأوعية الدموية والنساء والتوليد والنفسية والعصبية والروماتيزم والتأهيل والعيون والمسالك والجلدية، 3 ملايين و88 ألف جنيه.

كما بلغت تكلفة قرارات علاج المرضى في تخصصات الأورام وأمراض الدم والأمراض المناعية، مليون و 32 ألف جنيه، وتكلفة قرارات مرضى غسيل وزرع الكلى 2 مليون و 694 ألف جنيه، كما بلغت تكلفة قرارات علاج المرضى في تخصصات الجراحة العامة والمناظير وجراحة العظام وجراحة القلب والصدر والعناية المركزة، مليون و368 ألف جنيه.

وأشار إلى أنه منذ يناير 2024 جرى إضافة مستشفيات رأس الحكمة المركزى وسيوة المركزى ضمن المستشفيات التي تتلقى طلبات المواطنين للعلاج على نفقة الدولة حيث تم تكويد المستشفيين و اعتماد اللجان الثلاثية بهما.

وأوضح أن عدد المستشفيات التي تقدم خدمات نفقة الدولة التابعة لمديرية الشئون الصحية بمطروح 7 مستشفيات هي "مطروح العام، مستشفى التوليد والصحة الانجابية، و مستشفى الحمام المركزى، الضبعة المركزي، النجيلة المركزى، رأس الحكمة المركزى ،ومستشفى سيوة المركزى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان