إعلان

إزالة 13 حالة تعدي على أملاك الدولة فى جنوب سيناء

12:14 م الأحد 14 يوليه 2024

حملات الإزالة

جنوب سيناء – رضا السيد:

تكثف الوحدات المحلية بمحافظة جنوب سيناء، جهودها للتعامل مع ملف التعديات على أملاك الدولة سواء كان بالبناء أو الزراعة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على حق الدولة وسيادة القانون، إضافة إلى رفع الاشغالات من الطرق والمناطق العامة للحفاظ على المظهر الحضاري.

وكان اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، شدد على استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع التعديات عليها، وتأكيدًا على سيادة القانون، وذلك بالتوازي مع شن حملات مكثفة للنظافة ورفع المخلفات والاشغالات، وذلك في إطار حرصه على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وخلق بيئة صحية آمنة لهم.

وجرى إزالة 13 حالة تعدي على أملاك الدولة بمدن "دهب، طور سيناء، نويبع"، إضافة إلى رفع 50 حالة إشغال طرق بمدينة دهب.

وقال اللواء عبد الرحمن بهاء الدين، رئيس مدينة دهب، إنه جرى تشكيل لجنة خاصة بمتابعة ملف التعديات والإشغالات، تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد مبارك، وتقوم هذه اللجنة بالمرور الدوري بكافة قطاعات المدينة، والتعامل الفوري مع اي حالات تعدي في المهد.

وأكد رئيس مدينة دهب في تصريح اليوم، أنه جرى إزالة 10 حالات تعدي في المهد خلال أسبوع فقط، مشيرًا إلى أن هذه الحالات عبارة عن أسوار وعشش، إضافة غلى رفع أكثر من 50 حالة إشغال بمناطق اللاجونا والزرنوق، كون هذه الاشغالات تحجب رؤية البحر، وتؤثر على طبيعة المدينة الخلابة التي تتميز بها المدينة.

وقال علي حمادة، رئيس مدينة طور سيناء، إنه جرى إزالة 2 حالات تعدي بالبناء على أملاك الدولة بحي المنشية، الذي يعد من أرقى الأحياء بالمدينة كونه يضم المنطقة التجارية الكبرى على مستوى مدينة الطور، مؤكدًا أن حالات التعدي تمثلت في بناء أسوار على مساحة 50 متر لكل حالة، بإجمالي 100 متر، وجرى إزالتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح محمد حامد، رئيس مدينة نويبع، أنه جرى إزالة منزل في المرحلة الأولى من المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مؤكدًا على استمرار حملات الإزالة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لإزالة الأسوار، والأعمدة، والحوائط، وأي مبانٍ مخالفة يجري إنشاؤها في المهد، وذلك لمنع تفاقم هذه الظاهرة والحفاظ على المظهر العام للمدينة.

وفي مدينة رأس سدر، أشار اللواء نادر علام، رئيس المدينة، إنه جرى التنسيق مع الجهات الأمنية لاستهداف 10 حالات تعدي عبارة عن عشش وأسوار، والتجهيز لإزالتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان