إعلان

صور| رياح مثيرة للأتربة تضرب واحات الوادي الجديد.. والمحافظ يحذر المواطنين

04:18 م الأحد 14 يوليو 2024

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

شهدت أرجاء متفرقة من واحات الوادي الجديد، عصر اليوم الأحد، حالة من الطقس غير المستقر، تمثلت في عواصف رعدية ورياح مثيرة للأتربة، تسببت في انخفاض الرؤية الأفقية والرأسية وخاصة على الطرق السريعة، مع شعور بسخونة الجو.

جاء ذلك، وسط حالة من الطقس غير المستقر على مستوى محافظات الجمهورية، والتي تجتاح البلاد في الأيام الحالية، مع ارتفاع كبير في درجات حرارة الجو، في الوقت الذي شهدت بعض المحافظات، تخطي درجة الحرارة الـ 45.

ومن جانبه قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع حالة سوء الأحوال الجوية وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار، يصاحبها عواصف ترابية وارتفاع درجات الحرارة وسحب رعدية.

وأوضح المحافظ إنه جرى تشكيل غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة، للتواصل والتنسيق المستمر مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز لمتابعة حالة الطقس أو أية تغييرات مناخية تحدث، فضلاً عن تلقي شكاوى أو بلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل الفوري معها.

وأشار إلى التنسيق بين كافة المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن في هذا الشأن، وتكليف إدارة المرور باتخاذ التدابير اللازمة، ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة والفرعية لمواجهة أية تداعيات، ووضع طرق بديلة في حالة غلق بعض الطرق واستعداد فرق الطوارئ بكافة التخصصات (المياه – الصرف الصحي – الكهرباء – المرور – الطرق والغاز)وغيرها، فضلاً عن تكليف مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد في كافة المستشفيات والوحدات الصحية ومراجعة موقف الأدوية والأمصال، والتأكيد على صلاحيتها وصلاحية المغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة، والتأكد من تجهيز كافة سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة.

وناشد محافظ الوادى الجديد، جموع المواطنين بأخذ الحيطة والحذر خاصة قائدي السيارات على الطرق السريعة أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية والالتزام بالسرعات المقررة وبتعليمات المرور وهيئة الأرصاد الجوية وتقليل الانتقالات على الطرق السريعة إلا للضرورة القصوى، واتباع التعليمات المرورية الخاصة في حالة سقوط أمطار وتجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية في حال حدوث موجات هواء شديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان