إعلان

مر 12 يومًا على تكليفهم.. المحافظون الجدد فى الشارع ليل نهار (صور)

02:04 م الإثنين 15 يوليه 2024

مصراوي - محافظات:

يواصل عدد من المحافظين الجدد، منذ توليهم توليهم مناصبهم، جولاتهم الميدانية للتأكد من انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين سواء فى المستشفيات والمراكز الصحية، والمخابز ومنافذ السلع الغذائية، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، وذلك فى إطار تعهد الحكومة الجديدة بفتح صفحة جديدة بين المواطن والإدارات الحكومية، لتحسين جودة الحياة المعيشية.

وكان المحافظون الجدد، أدّوا اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2023، وذلك بعد أن أدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية، في قصر الاتحادية.

وبالأمس، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أول اجتماع لمجلس المحافظين بعد إعلان التشكيل الحكومي الجديد، وخلال الاجتماع وجه مدبولي، بضرورة الاهتمام بالجولات الميدانية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها كل في نطاق محافظته، حتى يشعر المواطن باهتمام ومتابعة المحافظ بنفسه بخدماته، ولذا يجب أن يشعر المواطن بأن هناك فارقا يحدث بنزول المحافظ أو المسئول التنفيذي وهو ما أسهم في تحسين الخدمات المقدمة إليه؛ سواء بإزالة مخالفات، أو تحسين خدمات منظومة النظافة، أو الزراعة والتشجير، وغيرها من الخدمات الأخرى.

فى السطور التالية يرصد "مصراوي" أبرز الجولات الميدانية التى قام بها بعض المحافظين الجدد على مدار الأسبوعين الماضيين:

البداية بالمنيا، حيث تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الاثنين، عدداً من القطاعات الخدمية داخل مركز بني مزار شمال المحافظة، للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذلك متابعة المشروعات الجاري تنفيذها.

واصل محافظ المنيا، جولاته الميدانية، وتفقد يوم الخميس الماضي مدينة ملوي، وزار مجموعة من المواقع الحيوية والقطاعات الخدمية المختلفة، بدءًا بمستشفى ملوي التخصصي للتحقق من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، واطلع على سير العمل في أقسام المستشفى المختلفة، ووجه الأطقم الطبية ببذل المزيد من الجهود لتحسين قطاع الصحة، والاهتمام براحة المرضى وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية المطلوبة.

محافظ المنيا يتفقد القطاعات الخدمية ببني مزار ويجتمع مع رؤساء الوحدات المحلية

محافظ المنيا يتفقد مستشفى ملوى التخصصي ويشدد على تقديم أفضل الخدمات للمرضى

محافظ المنيا لأهالي ملوي: لن أبقي على مسؤول لا يرضى عنه المواطنون

وبالأمس، شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي جرى تنفيذها ضمن مبادرة "أنت الحياة"، في قرية بني عدي التابعة لمركز ناصر، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي تهدف إلى تحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

خلال عودته من جولة ميدانية، استوقف مواطن من ذوى الهمم، محافظ بني سويف، لتقديم شكوى، فاصطحبه الأخيرة لمكتبه، واستمع لشكواه، ووجه بصرف مساعدة مالية عاجلة للمواطن، وكلف مديرية التضامن الاجتماعي باتخاذ اللازم لتوفير كرسي متحرك له، بجانب تكليف الوحدة المحلية باتخاذ ما يلزم لترخيص كشك للمواطن واختيار المكان المتاح والأنسب، كما وجه، مديرية الإسكان بدراسة مدى أحقية المواطن في شقة بالإسكان الإجتماعي ضمن الشقق التي تقوم الإسكان بطرحها، والتي قد تقدم المواطن للحصول عليها في وقت سابق.

محافظ بني سويف يتفقد أنشطة مبادرة "أنت الحياة" بقرية بني عدي

محافظ بني سويف يصطحب مواطنًا من ذوي الهمم لمكتبه.. مفاجأة سارة لم يتوقعها

وبدوره أجرى اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، جولة ميدانية، استهدفت عددًا من المناطق الشعبية والقرى، وتفقد المحافظ خلال جولته عدد من المخابز وتابع مستوى النظافة وراقب وضع الأسعار على السلع بمنافذ البيع والمحلات واطمأن على مستوى الخدمات الطبية المقدمة و تعرف علي مشاكل المواطنين المنصورة ودكرنس .

بدأت الجولة بتفقد عدد من المخابز بمنطقة مساكن جديلة بشارع قناة السويس بمدينة المنصورة ، وقرية ميت ميت مزاح بمركز المنصورة ، وقرية جزيرة القباب التابعة لمركز ومدينة دكرنس، ومدينة دكرنس، وقام بمراجعة رخصة أحد المواطنين بقرية ميت مزاح للتأكد من صحتها وسريانها وعدم ارتكابه أية مخالفات.

وخلال الجولة عنف محافظ الدقهلية، غادة الحمادي، رئيس مركز ومدينة المنصورة بسبب سوء مستوى النظافة بقرية ميت مزاح التابعة للمركز وتدني الخدمات المقدمة للمواطنين.

محافظ الدقهلية يعنف رئيس مركز المنصورة: "أنا عايز شغل"

بالصور- محافظ الدقهلية يصرف مكافأة مالية من جيبه الخاص لعاملة نظافة

"أنا بشتغل ليل نهار".. محافظ الدقهلية يواصل جولاته ويفاجئ الأسواق الجمعة

"أنا جاي لحد عندكم أشوف مشاكلكم واحلها".. محافظ الدقهلية يفاجئ مستشفى شربين ويتفقد الشوارع والأسواق

وأجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة تفقدية، في مدينة الخصوص، وذلك للاطلاع على سير العمل في عددٍ من المشروعات الجاري تنفيذها، والتأكد من جودة الأعمال وسرعة إنجازها بالإضافة إلى تفقد عدد من الخدمات للتأكد من انتظام العمل بها.

في جولة مفاجئة.. محافظ القليوبية يحيل مدير مستشفى الخصوص للتحقيق

محافظ القليوبية يشرف على إزالة طوابق علوية مخالفة من برج سكني ببنها

نقل الباعة الجائلين بمنطقة الكباري وعزبة السوق في بنها.. والمحافظ: لن نسمح بفرش أي بضاعة بالشوارع

وفى المنوفية، فاجأ اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، يوم السبت الماضي، عيادة الجلدية والتناسلية والجزام التابعة للإدارة الصحية بشبين الكوم بإجمالي قوة 67 موظفًا، واطلع بنفسه على دفاتر الحضور والانصراف وتفقد أقسام الاستقبال وغرفة الغيار والعلاج الطبيعي والصيدلية والمعمل، للتأكد من تواجد الأطقم الطبية والوقوف على مدى تأدية الخدمة الطبية.

وأبدى المحافظ استياءه الشديد من مستوى جودة الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، كما أحال 2 من الأطقم الطبية للتحقيق لعدم ارتدائهم الزي الرسمي، فيما أحال 27 من العاملين لتغيبهم وتركهم العمل بدون إذن رسمي وتقصيرهم في مهام واجبهم الوظيفي وذلك وفقاً لتقرير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة.

وسبق هذه الجولة، زيارة محافظ المنوفية، لمجمع عيادات أبو بكر الصديق للتأمين الصحي بشبين الكوم، للوقوف على مدى انتظام سير العمل والتأكد من مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمرضى التأمين تخفيفًا عنهم، والحد من آلامهم تأكيداً على حقوقهم في الحصول على خدمة طبية أفضل.

بالصور- محافظ المنوفية يحيل 27 من العاملين بعيادة الجلدية والجزام في شبين الكوم للتحقيق

مستوى الخدمة لم يعجبه.. محافظ المنوفية يزور عيادات أبو بكر الصديق للتأمين الصحي

محافظ المنوفية يلتقي أسرة من قرية مليج ويوجه بصرف مساعدة مالية لهم.. لهذا السبب

وفى سوهاج، أجرى اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، جولة منذ عدة أيام بمدينة المنشأة، تفقد خلالها سوق أولاد سلامة الحضري الجديد، ووجه مسئولي الطرق بالبدء في تطوير ورفع كفاءة الطريق المؤدي إلى قرية أولاد سلامة، بداية من سور مطار سوهاج الدولي، وحتى السوق الجديد بالقرية، على أن تشمل الأعمال رصف وتوسعة الطريق ورفع كفاءة الإنارة، وذلك تيسيرا على المواطنين في الوصول إلى السوق بسهولة ويسر.

كما تفقد "سراج" خلال جولته بالمنشاة بعض طرق قرى أولاد علي، الخنانسة شرق، الزوك، ومدخل مدينة المنشاة، مبديًا استياءه من سوء حالة الطرق، وعدم تمهيدها بالشكل اللائق.

وأقال محافظ سوهاج، خلال الجولة، رئيس مركز ومدينة المنشاة بعدما لاحظ تردي مستوى النظافة، وسوء حالة الطرق بالمدينة والقرى التي تفقدها، وأشار إلى إجرائه جولات ميدانية بجميع مدن وقرى المحافظة تباعًا، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك مكافأة للمجتهدين، ومحاسبة للمقصرين.

إقالة رئيس مدينة المنشأة فى جولة ميدانية لمحافظ سوهاج -صور

في أول لقاء جماهيري له.. محافظ سوهاج يبحث شكاوى 200 مواطن- صور

محافظ سوهاج الجديد يجرى جولة ميدانية بأخميم - صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان