إعلان

عودة الكهرباء لـ11 قرية بعد حريق محطة محولات المحروسة في قنا

07:09 ص الأحد 21 يوليو 2024

حريق محول كهرباء

قنا- عبدالرحمن القرشي:

كشف مصدر مسئول في محافظة قنا، عن عودة الكهرباء لكل القرى المتضررة في حريق محطة محولات كهرباء المحروسة التابعة لدائرة مركز قنا، التي تسببت في خسائر مرتفعة تقدر بملايين بعد اتلاف محولين 10 ميجا وات و12 ميجا وات.

وأضاف المصدر، أنه تم تركيب مغذيات بديلة لكل القرى وعددهم 11 قرية "6 مركز قنا وهم: "المحروسة، والطويرات، والدير الشرقي، والحميرات، والترامسة"، وتم تشغيل محول رقم 1 وعودة الكهرباء وقرية أبنود تم تغذيتها من محطة في مدينة قنا، بينما مركز نقادة 3 قرى منهم الزوايدة وحاجر دنفيق وتم توصيل الكهرباء لهم من محطة بديلة في مدينة نقادة، ومركز قفط قريتين وعودة الكهرباء إليهما بعد تغذيتهما من محطة أخرى في قفط".

وتبين بعد الفحص، أن النيران التي اشتعلت داخل محطة محولات الكهرباء في قرية المحروسة تسببت في تهالك محولين كهرباء أحدهما 10 ميجاوات والثاني 12 ميجا وات بتكلفة 40 مليون جنيه تقريبًا، وذلك بسبب زيادة الأحمال وارتفاع درجة الحرارة.

كانت قد كشفت الأجهزة الأمنية سبب الحريق داخل محطة محولات الكهرباء في قرية المحروسة، لافتة إلى أنه نتيجة زيادة أحمال وارتفاع درجة الحرارة خرج شرز أشعل النيران في المحطة.

وتم الدفع بـ6 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق والسيطرة عليه دون وجود أي إصابات بشرية، لكن تسبب في فصل التيار الكهربائي عن عدة قرى داخل 3 مراكز "قفط- نقادة- مركز قنا".

اقرأ أيضًا:

حريق هائل داخل محطة محولات كهرباء المحروسة بقنا

زيادة أحمال.. مصدر يكشف سبب اندلاع حريق محطة محولات المحروسة في قنا

فصل التيار الكهربائي عن عدة قرى فى قنا بسبب حريق محول المحروسة.. والكهرباء تعلق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان