إعلان

بشوم وسلاح أبيض.. تشييع جنازة ضحية جيرانه في كفر الشيخ- صور

05:04 ص الإثنين 22 يوليو 2024

كفر الشيخ- إسلام عمار:

شيع أهالي عزبة شتا التابعة لقرية سنهور المدينة بمركز دسوق في كفر الشيخ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، جنازة شاب في منتصف العقد الثالث من العمر، لقي مصرعه على يد 7 أشخاص من أسرة واحدة "أب وأبنائه الـ6" بالعصي والشوم وطعنه بسلاح أبيض بعدة طعنات.

وصل جثمان المجني عليه إلى مسقط رأسه قادمًا من مشرحة مستشفى كفر الشيخ العام عقب إجراء عملية التشريح وفقًا لقرار النيابة العامة، فيما أدى الأهالي صلاة الجنازة على روحه بعزبة شتا ليوارى جثمانه الثرى.

كانت نيابة دسوق أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثة الشاب المجني عليه محمد محمد محمد شتا، 35 عامًا، لبيان أسباب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب الأنتهاء من عملية التشريح بمعرفة أهليته.

واستمعت النيابة في تحقيقاتها التي جرت على مدار 10 ساعات متواصلة إلى أقوال عدد من شهود الواقعة، وشقيق المجني عليه الشحات محمد شتا، ضمن التحقيقات التي تجريها النيابة، إذ تبين منها تعمد المتهمين السبعة أفراد الأسرة بفرض السيطرة والقوة على أسرة المجني عليه في عزبة شتا.

بداية الواقعة، كانت عندما تلقى اللواء إيهاب عطية، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء أحمد نزيه، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن يفيد بتلقي مركز شرطة دسوق إشارة من نقطة شرطة مستشفى دسوق العام بوصول المدعو محمد محمد محمد شتا، 35 عامًا، ويقيم بناحية عزبة شتا بقرية سنهور المدينة دائرة المركز جثة هامدة وبه عدة طعنات.

على الفور انتقل رجال المباحث إلى مستشفى دسوق العام للوقوف على حقيقة الواقعة، وبسؤال شقيق المجني عليه الشحات محمد شتا، في العقد الرابع من العمر، اتهم المدعو حسان ابوالفتوح شعبان، 62 عامًا، وأبنائه الستة إبراهيم، ووليد، ومغاوري، ومحمود، وحسان، وفتوح، بالتسبب في قتل شقيقه عمدًا أمام منزله بعزبة شتا بناحية قرية سنهور المدينة.

كما قرر شقيق المجني عليه أن الأبناء الستة بادروا بالتعدي على شقيقه بالعصي والشوم، بغرض شل حركته فيما طعن الأب شقيقه بسلاح أبيض محدثًا به الإصابات الواردة في تقرير مفتش الصحة التي أودت بوفاته.

وبانتداب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثة المجني عليه تبين من تقريره أن المجني عليه به جرح نافذ بالرقبة أدى إلى قطع الوريد بالجبهة اليسرى، وجرح أسفل الأذن اليسرى، وجرح بالبطن من الناحية اليمنى، وجرح نافذ بالظهر من الناحية اليمنى ناحية الكلى، وجرح نافذ بالظهر من الناحية اليسرى.

كشفت التحقيقات الأولية لرجال الشرطة عن وجود خلافات الجيرة بين المجني عليه والمتهمين في الأراضي الزراعية بناحية عزبة شتا التابعة لقرية سنهور المدينة، جرى على أثرها تحرير محاضر في نقطة شرطة قرية شباس الشهداء التابعة لمركز دسوق من جانب أسرة المجني عليه.

حُرر بذلك المحضر اللازم بالواقعة، وجرى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أصدرت قراراتها السابقة بينما تستكمل تحقيقاتها حول الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان