إعلان

بالصور.. محطة بحوث جنوب سيناء تعزز مهارات طلاب الطب البيطري

02:25 م الإثنين 22 يوليه 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت محطة بحوث جنوب سيناء بمدينة رأس سدر، دورة تدريبية لطلاب كلية الطب البيطري بجامعة الملك سلمان، لتعزيز المهارات العملية للطلاب، وربط دراستهم النظرية بالتطبيقات الميدانية في مجال الطب البيطري والإنتاج الحيواني خاصة في المناطق الصحراوية، وذلك تحت رعاية معالي علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتوجيهات الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء.

وقال الدكتور محمد عزت، نائب رئيس مركز بحوث الصحراء للمشروعات، إن مركز بحوث الصحراء يولي اهتمامًا كبيرًا لتدريب الكوادر الشابة وتأهيلهم للتعامل مع تحديات البيئة الصحراوية، مشيرًا إلى أن هذه الدورة تمثل فرصة لاكتساب الطلاب خبرات عملية قيمة في مجال تخصصهم.

وأوضح نائب رئيس مركز بحوث الصحراء في تصريح اليوم، أن رئيس مركز بحوث الصحراء أكد على أهمية استمرار هذه البرامج التدريبية، كون المركز يسعى إلى توفير فرص التدريب والتطوير للطلاب والباحثين الشباب، وهذه الدورة تعد جزء من استراتيجية شاملة لتعزيز قدرات الكوادر الوطنية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية في المناطق الصحراوية، لتوسيع نطاق هذه البرامج وتعزيز الشراكات مع الجامعات والمؤسسات البحثية لخدمة أهداف التنمية المستدامة في مصر.

وأكد أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي ينظمها مركز بحوث الصحراء بالتعاون مع جامعة الملك سلمان، ومختلف الجهات البحثية والعلمية في مصر، بهدف تطوير قدرات الطلاب وإعدادهم بشكل أفضل لسوق العمل في مجال الطب البيطري والإنتاج الحيواني.

ومن جانبها، قالت الدكتورة منال عفيفي، عميد كلية الطب البيطري بجامعة الملك سلمان: إنه جرى تنظيم هذه الدورة في إطار حرص الجامعة على تطوير قدرات الطلاب وإعدادهم بشكل أفضل لسوق العمل، وإتاحة الفرصة للتعرف على أحدث التقنيات في مجال الطب البيطري والإنتاج الحيواني.

وأوضحت أن الدورة تستمر لمدة يومين، وتتضمن عدة محاور منها، دراسة الأمراض الحيوانية المنتشرة في المنطقة، وتقنيات تربية وإدارة الثروة الحيوانية في المناطق الصحراوية، وطرق تحسين الإنتاج الحيواني في ظل الظروف المناخية الصعبة.

وأضاف الدكتور إيهاب زغلول، رئيس محطة بحوث رأس سدر، أنه يوجد تعاون بين المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث لتطوير القطاع الزراعي والحيواني في المنطقة، وتركز الدورة على تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع تحديات الإنتاج الحيواني في البيئات الصحراوية، مع التركيز على الجوانب العملية لتغذية الحيوان وإدارة المزارع في ظل الظروف المناخية الخاصة بجنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان