إعلان

بالصور.. دير سانت كاترين يهدي محافظ جنوب سيناء نسخة من وثيقة العهدة المحمدية

04:53 م الإثنين 22 يوليو 2024

جنوب سيناء – رضا السيد :

استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، وفد دير سانت كاترين برئاسة الأب بارفليوس، وكيل الدير، لتقديم التهنئة للمحافظ لثقة رئيس الجمهورية وتوليه مسئولية محافظ جنوب سيناء.

وأعرب الوفد عن سعادته بأعمال تطوير مدينة سانت كاترين، وإنشاء مشروع التجلي الأعظم، مقدمين الشكر والتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتبنيه المشروع الذي من شأنه الارتقاء بالسياحة الدينية والبيئية والتراثية.

وقدم الوفد خطاب من الأنبا ديمانيوس مطران، دير سانت كاترين، يهنئ فيه المحافظ بثقة القيادة السياسية، ويؤكد فيه على التعاون المثمر بين الدير والمحافظة.

كما سلم وفد الدير محافظ جنوب سيناء نسخة من وثيقة العهدة المحمدية، والتي يعرف عنها أنها وثيقة أثرية في الدير عن الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، وصى بها المسلمين بالمسيحيين، وشهد عليها الصحابة، وكتبها علي بن ابي طالب، والعهدة مختومة ببصمة تمثل يد الرسول عليه الصلاة والسلام، إضافة إلى كتب تراثية عن الدير وسيناء.

وقدم المحافظ، الشكر للوفد على هذه الزيارة، وعد بزيارة قريبة إلى مدينة سانت كاترين في إطار جولاته الميدانية بكافة مدن المحافظة، للوقوف على آخر الأعمال الجارية بمشروع التجلي الأعظم، وزيارة الدير وعقد لقاءات مع الرهبان والاستماع إلى آرائهم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان