إعلان

قرارات عاجلة من النيابة بشأن حريق محطة محولات المحروسة بقنا

11:39 ص الثلاثاء 23 يوليه 2024

قنا- عبدالرحمن القرشي:

قررت النيابة العامة بقنا، ندب أحد المختصين بالأدلة الجنائية للانتقال لمكان حريق محطة محولات كهرباء قرية المحروسة بمركز قنا، لإجراء المعاينة اللازمة لبيان ما بها من تلفيات وسببها وكيفية حدوثها وبداية نشوب الحريق ونهايته وكيفية انتشاره وبيان عما إذا كان استخدم مواد معجلة للاشتعال من عدمة ونوع تلك المادة إن وجدت.

كما قررت جهات التحقيق تشكل لجنة ثلاثية من هندسة الكهرباء بقنا للانتقال لمكان الواقعة ومعاينته وبيان سبب الحريق تحديدا وتقدير قيمة التلفيات، وبيان عما إذا كان يوجد ثمة إهمال من قبل العاملين من عدمه قد تسبب في نشوب الحريق، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

كان اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا تلقى بلاغا من غرفة العمليات يفيد ورود بلاغ بنشوب حريق في محطة محولات كهرباء قرية المحروسة بقنا، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء إلى موقع الحادث.

بالانتقال والفحص تبين نشوب الحريق بالمحول رقم 3 جهد 10 ميجا فولت، والمحول رقم 2 جهد 12.5 ميجا فولت، ما تسبب في تلف المحولين ولم تحدث ثمة إصابات أو وفيات.

ورجحت المعاينة والتحريات الأولية أن سبب الحريق يرجع إلى ارتفاع درجة حرارة الجو وزيادة الأحمال.

وتم الدفع بـ6 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق والسيطرة عليه دون وجود أي إصابات بشرية، لكن تسبب في فصل التيار الكهربائي عن عدة قرى داخل 3 مراكز "قفط- نقادة- مركز قنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان