إعلان

بسبب الأكشاك المخالفة.. محافظ القليوبية يحيل نواب رئيس مدينة الخانكة للتحقيق

07:26 م الخميس 25 يوليو 2024

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

تفقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، أعمال تطوير كوبري الأميرية بمسطرد بحي شرق شبرا الخيمة، والذي يربط بين محافظة القاهرة والقليوبية من ميدان السواح إلى مسطرد والشارع الجديد بحي شرق شبرا الخيمة.

وتفقد المحافظ رفع كفاءة الكوبري وتطويره من أعلى وأسفل، بتكلفة 80 مليون جنيه، والذي تنفذه شركة المقاولون العرب تحت إشراف مديرية الطرق بالقليوبية.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال خلال الأسابيع المقبلة لتيسير الحركة المرورية، مؤكدًا التزام المحافظة بتنفيذ جميع المشروعات الجاري تنفيذها في أسرع وقت ممكن، وشدد على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة في جميع الأعمال.

وخلال الجولة لاحظ عطية وجود عدد من الأكشاك المخالفة على طريق ترعة الإسماعيلية بنطاق قرية سرياقوس بمركز ومدينة الخانكة، وعلى الفور وجه المحافظ بإزالتها ورفع الإشغالات، وتحرير محاضر للمخالفين، وتحويل نواب رئيس مجلس مدينة الخانكة للتحقيق.

وتابع المحافظ الجولة مقترحًا تطوير كورنيش النيل بكفر الجزار بمركز ومدينة بنها، موجهًا بتشكيل لجنة من الأملاك والإيرادات لفحص الأراضي على طرح النيل بمنطقة كفر الجزار.

وقال المحافظ: “إننا نعمل جميعًا في الجهاز التنفيذي للمحافظة لتقديم وتوفير كافة الخدمات للمواطنين في جميع القطاعات الخدمية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين الصورة البصرية للمواطنين وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم."

وفي إطار استغلال وتعظيم الاستفادة من الأصول الثابتة، قام سيادته بتفقد الطابق الثالث بموقف بنها العمومي لبحث كيفية إقامة مشروعات خدمية عليه تدر عائدًا على أبناء المحافظة وتوفر فرص عمل للشباب.

وتابع عطية الجولة بتفقد السوق النموذجي بقرية المريج بمركز ومدينة شبين القناطر، والذي سيخدم أكثر من خمسة آلاف نسمة، والذي نفذته هيئة الأبنية التعليمية، ويقع على مساحة 2300 متر مربع، ويتكون من 32 محلًا، بمساحة 9 متر مربع لكل محل، مزود بمبنى إداري، ويبلغ تكلفته ما يزيد عن 6 مليون جنيه.

ويساهم هذا السوق في إيجاد فرص عمل، وأوضح المحافظ أن ذلك يأتي ضمن خطة مشروعات وزارة التنمية المحلية لبرنامج تطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" والممولة من خلال وزارة التنمية للمحافظات.

واختتم الجولة بتفقد أعمال إصلاح خط صرف صحي عشوائي بقرية المريج، وذلك بحضور المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الصرف الصحي بالقليوبية، والمهندس خالد عبد العزيز، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، والمهندس شعبان العبسي، مدير عام صرف القليوبية.

وجرى الدفع بعدد 2 بدال لنقل خط الصرف من الصرف العشوائي إلى الصرف الكبير بالقرية، موجهًا بسرعة الانتهاء من محطة رفع الصرف الصحي بقرية المريج خلال الشهر القادم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان