إعلان

مرسى مطروح تغلق شواطئها المفتوحة لليوم الثالث.. وتوضح البدائل الآمنة (صور)

10:26 ص الأحد 28 يوليو 2024

كتب - محمد البدري:

أعلن مركز ومدينة مرسى مطروح اليوم الأحد، استمرار غلق الشواطئ المفتوحة وحظر السباحة بها، وذلك لليوم الثالث على التوالي، حفاظا على أرواح المصطافين، بسبب وجود حالة من عدم الاستقرار في البحر وشدة تيارات السحب.

وأكد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، قرار استمرار غلق شواطئ "الأبيض، وأم الرخم، عجيبة، مينا حشيش، علم الروم" وحظر نزول البحر والسباحة بالشواطئ المفتوحة نظرا لاستمرار ارتفاع الأمواج.

وأشار إلى الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها لعدم تأثرها بارتفاع الأمواج وهي "روميل، الليدو، العوام، النخيل، البسنت، مطروح العام"، مؤكدا الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

ولفت إلى منع نزول البحر في المزارات في مناطق كليوباترا والغرام كونها مخصصة للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

ووجه رئيس مدينة مرسي مطروح بالمرور والمتابعة الميدانية للتأكد من غلق الطرق وبوابات الشواطئ لمنع وصول المصطافين نزول البحر بالتعاون مع شباب مطروح حفاظاً على أرواح المصطافين، والتأكيد على خروج رواد الشواطئ من البحر.

وأوضح أن محافظ مطروح يتابع الحالة العامة للشواطئ وشدد على مستأجري الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم نزول المصطافين وكل المترددين على البحر خاصة في فترة النوات.

وأوضح أن قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة يتابع حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني وبيانات خبراء الأرصاد الجوية لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار ووجود نوات.

وناشدت مدينة مرسى مطروح الزائرين بالإبلاغ الفوري في حالة التلاعب في الأسعار على أرقام 046933158 و 0464935266 ، موضحة نشر اللوحات الإرشادية على جميع الشواطئ العامة لتلقي الشكاوى والبلاغات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان