إعلان

بالصور.. استقرار حالة شواطئ جنوب سيناء واختفاء ظاهرة الجذر بالجبيل

11:54 ص الأحد 28 يوليو 2024

جنوب سيناء - رضا السيد:

شهدت شواطئ جنوب سيناء، اليوم الأحد، هدوءًا للأمواج واستقرارًا في حركة الرياح، وجرى الإعلان عن فتح الشواطئ العامة بالمجان لاستقبال المواطنين وزائري المحافظة بكافة المدن.

كما عاد منسوب مياه شاطئ الجبيل لطبيعته بعد أن تعرض لعملية الجزر منذ ثلاث أيام، مما تسبب في تراجع المياه لعدة أمتار وظهور الشعاب المرجانية المتحجرة.

واعتاد المواطنون التوافد على الشواطئ في أوقات الغروب للاستمتاع بنسمات البحر والتواجد عليه حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثاني.

ويقبل زائري الشواطئ من مختلف المحافظات المصرية عليها منذ الصباح الباكر خاصة بمدينة رأس سدر، لكونها من أهم مدن جنوب سيناء الجاذبة للسياحة الداخلية نظرا لقربها من نفق الشهيد أحمد حمدي، لذا تشتهر بسياحة اليوم الواحد و العطلات والأعياد.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، تراجع معدلات درجات الحرارة نتيجة لانخفاض نسبة الرطوبة، ونشاط الرياح التي تظهر على فترات متقطعة بمعدل 28 كيلو في الساعة التي تساهم في الحد من الموجة الحارة التي كانت تشهدها مدن المحافظ خلال الفترة الماضية.

وأوضح مركز العمليات في بيان اليوم، أن كافة شواطئ المحافظة مفتوحة، وجرى التأكيد على رؤساء المدن بتوفير عدد من المنقذين على كل شاطئ، مع منع نزول البحر مع غروب الشمس، مؤكدا أن حالة البحر بخليجي العقبة والسويس مستقرة، واتجاه الرياح به شمالية غربية وجنوبية غربية، وتتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 حتى 1,75 متر، وجميع الموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى فى محافظة جنوب سيناء، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 39 والصغرى 26، وفي مدينة رأس سدر العظمى 38 والصغرى 26، وفي مدينة طابا العظمى 36 والصغرى 25، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 34 والصغرى 18، والعظمى بمدينة شرم الشيخ 39 والصغرى 29 درجة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن محافظة جنوب سيناء يسودها اليوم طقس حار رطب نهارا، مائل للحرارة رطب ليلا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان