إعلان

السفير الياباني يشهد تجربة زراعة الأرز المميكنة بكفر الشيخ -صور

05:04 م الأحد 28 يوليو 2024

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهد اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، والسفير أوكا هيروشي، سفير اليابان في مصر، والدكتور عبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة فاو (FAO) والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا، عرض تشغيل ماكينة زراعة الأرز المطورة التي جرى تصنيعها محليًا، لزراعة الأرز.

ووفق البيان الصادر عن محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، تبين أنه جرى صناعة الماكينة علي مصاطب (ايكاردا–مركز بحوث الميكنة الزراعية)، ضمن 5 ماكينات مطورة، وذلك بأحد حقول قرية أريمون بمركز كفرالشيخ، في إطار مشروع «تعزيز إنتاجية وحدة المياه في الزراعة».

جاء ذلك بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور علي أبو سبع، مدير عام المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا)، والمهندس مجدي عبدالله، وكيل وزارة الموارد المائية والري، والدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة، والوفود المرافقة، وعدد من القيادات التنفيذية.

واستمع محافظ كفرالشيخ، والسفير الياباني، إلى شرح حول زراعة الأرز بتقنيات الشتلات والميكنة، مع التعرف على نموذج عملى لتجربة إحدى ماكينات زراعة الأرز التي جرى تطويرها بناء على التعاون بين الإيكاردا ومعهد بحوث الهندسة الزراعية التابع لمركز البحوث الزراعية، والتي تسهم بشكل كبير في تطوير زراعة الأرز باستخدام تقنية الزراعة على مصاطب مع تقليل استهلاك المياه.

ويأتي ذلك في إطار تحقيق الأمن الغذائي وزيادة دخل المزارعين والمستفيدين في قرىٍ مختارة بمحافظات مصر عبر تطبيق أنظمة وتقنيات الري الحديثة، ونشر أدوات الإرشاد الرقمية، والحصول على خدمات البذور المحسنة، والتحكم في ملوحة التربة بالإضافة إلى ترسيخ مفاهيم مدارس المزارعين الحقلية وممارسات الزراعة الذكية مناخيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان