إعلان

شاب يتخلص من حياته بتناول قرص الغلة في المحلة الكبرى

11:12 م الثلاثاء 30 يوليو 2024

شاب يتخلص من حياته بتناول قرص الغلة في المحلة الكب

الغربية- مروة شاهين:

أقدم شاب على إنهاء حياته بتناول حبة الغلة السامة، اليوم الثلاثاء، لمروره بأزمة نفسية، بمنطقة العلو دائرة ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى المنشاوي العام تحت إشراف النيابة العامة، وانتداب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية والوقوف على أسباب وملابسات الواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية إخطارًا باستقبال مشرحة مستشفى المنشاوي العام، شاب في العقد الثالث من العمر جثة هامدة، ادعاء تناوله مادة سامة.

وكان الشاب الضحية كتب على صفحته بموقع فيس بوك، رسالة أعلن فيها التخلص من حياته بتناول قرص سام لمروره بأزمة نفسية، قائلًا "يا رب الرحمة والعفو والمغفرة من عندك، آسف للجميع، يا رب تسامحوني".

وتابع الشاب قائلًا: "آسف لكل أهلي وأصحابي وأغلى إنسانة في الوجود، لأني خذلتكم، آسف لكل إنسان خذلته، والله كان غصب عني الموت للأسف بقى الحل الوحيد، قرار صعب في حالة نفسيه ميتة من فترة أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن سيدنا محمدًا رسول الله، سبب الوفاة قرص غلة".

ومن المقرر تشييع الجنازة عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، فيما سادت حالة من الحزن الشديد على أهالي مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية عقب علمهم بحالة الوفاة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان