إعلان

خالفت توقعات الأرصاد.. تفاصيل حالة البحر على شواطئ الإسكندرية- صور

11:33 ص الأربعاء 31 يوليو 2024

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، رفع الرايات الخضراء على شواطئ سيدي بشر وشرق المحافظة، والتي اكتمل بها حواجز الأمواج.

وأشارت المصايف، إلى رفع الرايات الصفراء على أبراج الإنقاذ بشواطئ غرب الإسكندرية والعجمي بسبب الارتفاع النسبي في أمواج البحر، حيث سُمح بنزول البحر مع اتخاذ الحيطة والحذر.

وشددت إدارة السياحة والمصايف على المصطافين الالتزام بالتعليمات وإتباع ألوان الرايات المرفوعة على مدار اليوم وإتباع تعليمات رجال الإنقاذ حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.

وتعتبر الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حذرت من اضطراب الملاحة البحرية، اليوم، على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، ليتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 إلى 3.5 متر، وسرعة الرياح بين 40 إلى 60 كم/ساعة.

وفي سياق متصل، يستمر الطقس شديد الحرارة على أحياء الإسكندرية إذ تتراوح درجات الحرارة بين 26 للصغرى و32 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 18 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 67%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان