إعلان

15 ورشة متنوعة.. متحف شرم الشيخ يحتفل بختام فعاليات البرنامج الصيفي

12:17 م الأربعاء 31 يوليو 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظمت إدارة متحف شرم الشيخ، احتفالية كبرى تزامنًا مع ختام فعاليات البرنامج الصيفي، والذي تضمن محاور الحياة البرية في مصر القديمة، بحضور الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي وأسرهم.

وتضمن برنامج الحفل عرض فيديو مجمع لفعاليات البرنامج الصيفي، والعديد من الأغاني الوطنية، ومسابقات ترفيهية مثل "بدون كلام، اختبر ذاكرتك وstop it's complete"، وتكريم الأطفال المشاركين بتوزيع شهادات تقدير وهدايا عينية، وتكريم المشاركين المتميزين والأكثر حضورًا في فعاليات البرنامج الصيفي.

وقدم المشاركون آرائهم في البرنامج الصيفي على الـ"Opinion Screen " وطالبوا بتكثيف هذه الأنشطة مستقبلًا.

وقال محمد حسنين، مدير المتحف، إن فعاليات البرنامج الصيفي لهذا العام تضمنت 15 ورشة متنوعة تخدم فكرة الحياة البرية في مصر القديمة، وهذه الورشة كانت ذات طابعين إحداهما نظري والآخر عملي، مما ساهم في زيادة توعية الأطفال بتاريخ بلادهم، والتعرف على العديد من القطع الأثرية التي توجد بالمتحف وخاصة بالحياة البرية.

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم، أنه جرى خلال الجانب النظري من الورش توضيح مدى تأثر المصري القديم بالحياة البرية وتقديسه لها دون أن يعبدها، والأسماء التي أطلقوها على بعضها، ومفهوم كل اسم والهدف منه، وكيف استفاد المصريون القدماء بالتفاعل والتكامل مع الأحياء البرية على مر العصور، لذا سجلوا هذه الثقافة وتفصيلاتها على جدران المقابر والمعابد.

جدير بالذكر، أن المصريون القدماء استفادوا وازدهرت مواردهم بالتفاعل والتكامل مع الأحياء البرية على مر العصور، ويضم متحف شرم الشيخ 3 قاعات تتضمن نماذج من الحياة البرية ، منها قاعة " البهو الملكي"، وهي تمثل الحياة اليومية والبرية لدى المصري القديم، ومكان يحاكي مقبرة ملكية حقيقة ، كما يضم المتحف جبانة القطط، وهي عبارة عن مومياوات تشبه القطط ، وبداخلها قطط حقيقية محنطة.

كما تعبر القاعة الكبرى عن الإنسان والحياة البرية في مصر القديمة، واهتماماته المصري القديم بالعلم والرياضة والصناعات والحرف وحياته العائلية وحبه للحيوانات لدرجة التبجيل، وأيضًا عرض بعض الحيوانات المحنطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان