إعلان

محافظ القليوبية يبحث استغلال قطع الأراضي بالخانكة للاستثمار والتطوير

12:57 م الأربعاء 31 يوليه 2024

محافظ القليوبية

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة ميدانية بمدينة الخانكة لتفقد عدد من قطع الأراضي وعدد من المناطق والشوارع لبحث استغلالها للاستثمار أو إعادة تطويرها وتخطيطها حضاريا بهدف خلق فرص عمل للشباب واستغلال أصول الدولة بهدف تنمية موارد المحافظة لتعود بشكل خدمات لصالح المواطنين لتحسين حالة المعيشة لهم.

وخلال الجولة تفقد المحافظ الأرض المخصصة لتجميع السيارات المخالفة بإدارة مرور الخانكة ووجه عطية بدارسة استغلالها في إقامة سوق حضاري للباعة الجائلين.

كما وجه استخدام الشارع المواجه لمساكن التأمين الصحي في اقامة محال تجارية لشباب المنطقة مؤكدا على السيد رئيس المدينة بضرورة العمل على نظافة الشارع ومنع أي تراكمات فيه.

واستجاب المحافظ لشكاوى مواطني مساكن التأمين الصحي بالخانكة من طفح خط الصرف الصحي الموجود بين البلوكات السكنية وعلى الفور كلف المحافظ نائب رئيس المدينة بحل المشكلة فورا بالتنسيق مع الجهات المختصة والافادة خلال 48 ساعة.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد حديقة نسمة والتي تبلغ مساحتها 4 أفدنة وغير مستغلة موجها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لاستغلالها في إقامة اماكن ترفيهيه يستفاد منها مواطني المنطقة.

كما تفقد المحافظ السوق الأسبوعي لمدينة الخانكة بجوار مقابر الخانكة موجها رئيس المدينة بعمل دراسة للمكان لبحث إمكانية تطويره واستغلاله طوال أيام الأسبوع للاستفادة من أصول الدولة الاستفادة القصوى لإيجاد فرص عمل للشباب بالمنطقة.

وخلال جولة اليوم تفقد المحافظ أرض بمدخل أبو زعبل تابعة لمركز البحوث الزراعية حيث وجه المحافظ السيد رئيس المدينة بالتنسيق مع مركز البحوث لاستغلال الأرض في إقامة موقف حضاري للمدينة للقضاء على المواقف العشوائية والعمل علي السيولة المرورية بالمدينة.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد ميدان أبو زعبل حيث وجه عطيه بإعادة تخطيط الميدان وتطوير الطرق المؤدية إليه باعتباره من المحاور المرورية الهامة التي تخدم مدينة الخانكة والمناطق الصناعية بها.

وأكد محافظ القليوبية على أهمية التوسع في إعادة تدوير أصول الدولة والاستغلال الأمثل لها وتحويل الأسواق العشوائية الي متنزهات للقضاء على العشوائية وإقامة أسواق حضارية تليق بالمواطنين وتلبي مطالب المواطنين بحياة كريمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان