إعلان

خامس الجمهورية بالثانوية الأزهرية: حفظ القرآن نصف النجاح وشيخ الأزهر قدوتي - فيديو وصور

07:40 م الأربعاء 31 يوليو 2024

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سيطرت حالة من الفرحة على أسرة الطالب خامس الجمهورية في الثانوية الأزهرية ابن مدينة دسوق في كفر الشيخ، وذلك عقب إعلان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية.

"الحمد لله ربنا كافأني على تعبي في المذاكرة.. والدي ووالدتي لهما دورًا كبيرًا في تفوقي.. وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قدوتي"، بتلك الكلمات تحدث الطالب عبدالله أحمد محمد عوض جمعة بجول، خامس الجمهورية في الثانوية الأزهرية، ابن مدينة دسوق في كفر الشيخ.

وأضاف لـ"مصراوي" أنه بدأ الموسم الدراسي المنقضي واضعًا هدف التفوق والحصول على مجموع عالي يستطيع من خلاله الالتحاق بإحدى كليات جامعة الأزهر لعشقه الدائم للعلوم الشرعية من أجل نشر الدعوة الإسلامية وصحيح الدين الإسلامي.

وأشار إلى أن والديه هما سر تفوقه في الثانوية الأزهرية، فوالده معلم اللغة الفرنسية بالتربية والتعليم ساعده كثيرًا على المذاكرة وشرح الأمور المتعلقة بالعلوم الشرعية نظرًا لإطلاع والده على العديد من مفاهيم المواد الشرعية، بجانب والدته التي يعتبرها فأل خير عليه ونجاحها في تهيئة أجواء المذاكرة.

وكشف "عبدالله" عن حفظه القرآن الكريم كاملًا وعمره 14 عامًا عندما كان طالبًا في الصف الثالث الإعدادي، وحفظه للقرآن الكريم جعله يسير بخطى ثابتة في التفوق، موضحًا أن حفظ القرآن الكريم لطالب الأزهر يُعد نصف نجاحه والسبيل الوحيد لتفوقه.

وأوضح أنه منذ التحاقه بالمرحلة الثانوية في معهد دسوق الثانوي بنين كان يبدأ يومه خلال فترة الدراسة بأداء صلاة الفجر والذي يحرص على أداء تلك الفريضة يوميًا ويخلد بعدها للنوم ويستيقظ من أجل المذاكرة، وبناء على ذلك حالفه التوفيق وحصل على مركز متقدم ضمن اوائل الطلبة في الصفين الأول والثاني الثانوي ليختم كفاحه في التفوق بحصوله على خامس الجمهورية في الثانوية الأزهرية.

وأبدى خامس الجمهورية بالثانوية الأزهرية، رغبته الالتحاق بكلية أصول الدين، لدراسة العلوم الشرعية التي يعشقها، وأنه بعد دراسته إياها واجتيازه مراحلها الدراسية سوف يسعى إلى نشر المفهوم الصحيح للدين الإسلامي وعلومه الشرعية مثل سعي الكثير من العلماء حول ذلك.

واختتم عبدالله حديثه لـ"مصراوي" بأن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، يُعد قدوته والسبب في ذلك سعيه وحرصه الدائم على نشر تعاليم الدين الإسلامي من خلال قيادته المؤسسة الأزهرية ووفق نجاحه في ذلك أصبحت عدة دول تنقل ما ينشره.

ومن جانبه، أكد والد الطالب لـ"مصراوي" أنه ونجله خططا سويًا على كيفية اجتياز العام الدراسي دون توتر أو خوف كما يحدث مع العديد من أولياء الأمور.

وقال إنه بدأ العام الدراسي المنقضي بتركيز شديد، من أجل التفوق والحصول على الثانوية الأزهرية، تاركين الحصول على مركز متقدم ضمن أوائل الثانوية على المولى عز وجل في ظل سعيهما على تحقيق هدف التفوق، لتأتي النهاية سعيدة باجتهاد نجله وحصوله على خامس الجمهورية في الثانوية الأزهرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان