إعلان

إخلاء شواطئ بالإسكندرية حفاظًا على أرواح المصطافين.. ماذا يحدث في عروس المتوسط؟ (فيديو وصور)

06:31 م الجمعة 05 يوليه 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

نقل "مصراوي" في بث مباشر، اليوم الجمعة، تقريرا عن حالة الشواطئ في محافظة الإسكندرية، وإعلان إخلاء شواطئ القطاع الغربي من الرواد بسبب ارتفاع الأمواج، في حين امتلأت شواطئ القطاع الشرقي بالمصطافين لعدم تأثرها بحالة الطقس.

ورفعت شواطئ القطاع الشرقي الرايات الخضراء والصفراء التي تسمح بالسباحة، بينما رفُعت الرايات الحمراء على كافة شواطئ القطاع الغربي بما يمنع نزول البحر نهائيا لحين استقراره بتلك المناطق.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، ظهر اليوم الجمعة، إخلاء شواطئ القطاع الغربي والعجمي من الرواد ومنع نزولهم البحر، حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.

وأشارت الإدارة في بيان عاجل إلى هبوب رياح شديدة أدت إلى ارتفاع في منسوب مياه البحر وعلو الأمواج في شواطئ القطاع الغربي والعجمي والهانوفيل.

وأضاف البيان أنه يجرى الآن إخلاء مياه شواطئ القطاع الغربي من الرواد ومنع نزولهم حفاظا على أرواحهم ومتابعة تواجد أفراد الإنقاذ على أبراج المراقبة، مناشدة الرواد الانتباه وعدم السباحة لحين اعتدال الطقس.

في حين توافد المئات على شواطئ الإسكندرية، منذ ساعات الصباح الأولى، خاصة ما يعرف بـ"رحلات اليوم الواحد" القادمة من مختلف محافظات الجمهورية، تزامنًا مع أول جمعة في شهر يوليو.

وسجلت شواطئ القطاع الشرقي مثل سيدي بشر وميامي الإقبال الأكبر من المصطافين مقارنة بشواطئ القطاع الغربي في العجمي مثل شهر العسل والبيطاش والهانوفيل.

وساهم الطقس الحار المشمس الذي تشهده الإسكندرية في استمرار التوافد على الشواطئ، إذ تراوحت درجات الحرارة بين 24 للصغرى و31 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 13 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 67%.

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان