إعلان

بعد تحذير الأرصاد الجوية.. تعرف على حالة البحر بشواطئ الإسكندرية -صور

12:51 م الأحد 07 يوليه 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

واصل المصطافون توافدهم على شواطئ الإسكندرية، البالغ عددها 52 شاطئًا تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، اليوم الأحد، وذلك رغم تحذيرات الأرصاد الجوية من ارتفاع الأرصاد.

ووفقًا للإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية رفعت شواطئ القطاع الشرقي وسيدي بشر – يوجد بها حواجز مائية تعمل على كسر الأمواج- الرايات الخضراء والتي تعني أن البحر آمن للنزول.

فيما رفعت شواطئ ستانلي وبحري الرايات صفراء والتي تعني توخي الحيطة والحذر أثناء نزول مياه البحر والالتزام بالسباحة داخل المناطق الآمنة المحددة للسباحة والالتزام بتعليمات المنقذين.

وحول حالة البحر بشواطئ العجمي والقطاع الغربي، والتي أغلقت على مدار اليومين الماضيين، أشارت إدارة السياحة والمصايف إلى رفع الرايات الصفراء والحمراء عليها نظرًا، لاتساع المواجهات الساحلية للبحر وارتفاع الأمواج.

وأوضحت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن نسب الإشغال بشواطئ الإسكندرية تتراوح بين 50 إلى 80%، مشيرة إلى أنه جرى التأكد من وجود كامل قوة المنفذين ورجال الأبراج بكافة الشواطئ.

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حذرت من وجود اضطراب في الملاحة البحرية اليوم على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والبحر المتوسط، ليصل ارتفاع الأمواج بين 1.5 و2.5 متر، لذا على المصطافين توخي الحيطة والحذر.

ويسود اليوم طقس حار رطب على الإسكندرية والسواحل الشمالية إذ تراوحت درجات الحرارة على المدينة الساحلية بين 26 للصغرى و31 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 19 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 63%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان