إعلان

استقرار نسبي في أمواج البحر بشواطئ الإسكندرية.. والمصايف: "هتطير لعالم تاني" - صور

11:23 ص الإثنين 08 يوليه 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

تشهد شواطئ شرق الإسكندرية، استقرارًا نسبيًا في أمواج البحر، صباح اليوم الاثنين، ما ساهم في رفع الرايات الخضراء التي تعني أن نزول البحر آمن على معظمها أعلى أبراج الإنقاذ.

ووفقًا للإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفعت شواطئ بحري وستانلي الرايات الصفراء لعدم وجود حواجز مائية بها تعمل على كسر الأمواج كباقي شواطئ شرق.

وساهمت الموجة الحرارة في تراوح نسب الإشغالات منذ ساعات الصباح بين 40 إلى 60% معظمها من رحلات اليوم الواحد من العائلات القادمة من مختلف محافظات الجمهورية.

ويسود أحياء الإسكندرية والسواحل الشمالية طقسًا حار رطب على كافة الأنحاء إذ تتراوح درجات الحرارة بين 25 للصغرى و31 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 19 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 69%.

وقلت نسبة إشغالات المصطافين بشواطئ العجمي والقطاع الغربي ذات المواجهات الواسعة مع البحر مقارنة بشرق لتتراوح بين 30 إلى 40%، نظرًا لرفعها الرايات الحمراء والصفراء.

وناشدت إدارة السياحة والمصايف المصطافين الالتزام بالتعليمات وإتباع ألوان الرايات المرفوعة على مدار اليوم وإتباع تعليمات رجال الإنقاذ حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.

واعتبرت الأيام الحالية مميزة للاستجمام على شواطئ البحر والمشي لاستنشاق الهواء النقل وتأمل الطبيعة الخلابة، قائلة:" عشق البحر لا ينتهي أبدًا.. أطلق العنان لروحك فتشعر بأنك تطير لعالم آخر خيالي مكون من سماء وبحر وأمواج".

يشار إلى أن الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان