إعلان

رفع حظر سير سيارات النقل الثقيل على الطريق الدولي بجنوب سيناء

11:07 ص الخميس 01 أغسطس 2024

اللواء خالد مبارك- محافظ جنوب سيناء

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، إنه تقرر رفع حظر سير سيارات النقل الثقيل بجميع أنواعها على الطريق الدولي من نفق الشهيد أحمد حمدي حتى مدينة شرم الشيخ، وذلك بعد تحليل نتائج التجربة بالتنسيق والمراجعة مع وزارة النقل، مع تشديد الرقابة المرورية لتفادي وقوع أي حوادث، ورصدها وتحليلها من قبل إدارة المرور بعد 6 أشهر من رفع الحظر.

ووجه محافظ جنوب سيناء، الشكر إلى الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزير النقل والصناعة، لاستجابته لمطالب أهالى جنوب سيناء في هذا الصدد.

وأهاب بالمواطنين احترام آداب وتعليمات المرور، والتزام المواطن بالحارات والسرعات المقررة حتى يمكن تحقيق الهدف المرجو، واستمرار فتح الطريق بهذا الأسلوب.

وكان المواطنون وأصحاب السيارات تضرروا من قرار المحافظ الأسبق رقم 422 لسنة 2008 بحظر سير سيارات النقل الثقيل بجميع أنواعها على الطريق الدولي، ما كان له أثر سلبي على حركة سير التجارة، وإعاقة تدفق ونقل البضائع من وإلى محافظات الجمهورية إلى جنوب سيناء، ونتج عن ذلك ارتفاع تكلفة النقل على البضائع وارتفاع أسعار السلع والخدمات، وكذلك التأثير على جودة المنتجات الواردة والصادرة، مما زاد من معاناة المواطنين بصفة عامة وقائدي ومالكي سيارات النقل بصفة خاصة .

وقامت الدولة بازدواج طريق النفق / شرم الشيخ بطول 342 كيلو متر وعرض 16 مترًا، ويتكون من اتجاهين بواقع 3 حارات مرورية لكل اتجاه، مما ساعد على تسهيل حركة النقل والسياحة الوافدة لجنوب سيناء، وجرى تزويد الطريق بخدمات محطات الوقود و أبراج اتصالات ونقاط إسعاف، وكذا استراحات ونقط ارتكازات أمنية، واسعاف ووحدات التدخل السريع ووسائل تحكم مروري لتأمين وراحة العابرين عليه.

ويهدف الطريق إلى المساهمة في زيادة الامتداد العمراني، وخلق تجمعات عمرانية وتنموية جيدة، فضلًا عن تنشيط السياحة بجنوب سيناء، وكذا خدمة المناطق الصناعية والمحاجر، كما يتميز الطريق بتفاديه المنحنيات الخطرة التي توجد في طريق شرم الشيخ القديم وخاصة في منطقة أبورديس وأبوزنيمة، والتي تسببت في عدد كبير من الحوادث، وانقطاع العرضي للطريق الحالي يستوعب أضعاف الكثافات المرورية الحالية، وذلك لتعظيم العائد الاستثماري والاقتصادي والاجتماعي لأعمال التطوير، وتحقيق الهدف المرجو من استثمار العوائد في صيانة ورفع كفاءة الطرق بصفة عامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان