إعلان

عمره 62.. رئيس جامعة سوهاج يكرّم أكبر طالب ثانوية عامة

08:40 م الأحد 11 أغسطس 2024

سوهاج - عمار عبدالواحد:

كرّم الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أكبر طالب بمرحلة الثانوية العامة، حسن محمود محمد عبدالمولى، البالغ من العمر 62 عامًا، وذلك بعد حصوله على شهادة إتمام دراسته بمجموع 77.68% في الشعبة العلمية "علوم".

أعرب المحافظ عن فخره بالعم حسن، الذي يبلغ من العمر 62 عامًا ويعيش بالمعاش، حيث ضرب مثالًا مشرفًا عن الإصرار والمثابرة وقوة الإرادة وتحدي الصعاب للوصول إلى أمنيات ظن الجميع أنها مستحيلة التنفيذ. وعبّر عن احترامه لمجهود الطالب مع تأكيده على أن التعليم متاح لجميع الفئات العمرية، وأن الصدق في السعي يؤدي إلى تحقيق الأهداف.

وعبر العم حسن، ابن مركز ومدينة جهينة، عن فرحته بهذا التكريم الذي كلّل نجاحه بعد سنوات من المجهود المضني وتعليقات كانت ترى استحالة الوصول إلى هدفه. لكن بمساندة أبنائه وزوجته ومجهوده المتواصل وإيمانه بحتمية تحقيق سعيه، حصل على أمنيته بإكمال تعليمه والتحاقه بجامعة سوهاج ليصبح واحدًا من طلابها.

وفي ختام اللقاء، أهدى رئيس الجامعة العم حسن المصحف الشريف، تقديرًا لما بذله من مجهودات ولإصراره على التعليم في هذا السن المتقدم. كما وجّه رئيس الجامعة بإعفائه من رسوم السكن في المدينة الجامعية وتيسير كافة إجراءاتها.

وجدير بالذكر أن العم حسن محمود من مركز جهينة بسوهاج، وكان يعمل في وظيفة كبير عمال بإدارة جهينة التعليمية حتى خرج إلى المعاش منذ عامين. لديه ستة أولاد وبنتان، وجميعهم حاصلون على مؤهلات عليا.

اقرأ أيضًا:

جاب 77% ونفسه يدخل حقوق.. مُسن يحصل على الثانوية العامة بسوهاج: العمر مجرد رقم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان