إعلان

إحالة مسؤولين للجنة القيم وعزل ثالث في واقعة "المرجيحة" داخل مسجد بالدقهلية

10:09 م الأحد 11 أغسطس 2024

وزارة الأوقاف

الدقهلية-رامي محمود:

أعلنت وزارة الأوقاف في بيان رسمي مساء اليوم عن إحالة مدير مديرية أوقاف الدقهلية ومدير الدعوة بالمديرية إلى لجنة القيم، مع خصم شهر من بدل صعود المنبر لكل منهما. كما تم إعفاء مدير إدارة أوقاف شربين ومفتش المنطقة من مهامهما الإدارية، وذلك لتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي والتستر على واقعة فيديو اللهو في أحد المساجد.

وأوضح البيان أن التحقيقات، التي أجراها القطاع الديني بالوزارة، كشفت أن الحادثة وقعت في مسجد عزبة الشناوي بأبو جلال التابع لإدارة أوقاف شربين. وقد تبين أن الفيديو المتداول، والذي يظهر أطفالاً يلعبون ويتعلقون بسلسلة النجفة، يعود إلى حوالي عامين مضت أثناء بناء المسجد.

وصرح الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، بأن الوزارة قررت خصم شهر من بدل صعود المنبر لكلا من مدير مديرية أوقاف الدقهلية ومدير الدعوة، وإحالتهما إلى لجنة القيم، بالإضافة إلى إعفاء مدير إدارة أوقاف شربين ومفتش المنطقة من عملهما. جاء ذلك بسبب عدم إفصاحهم عن معلومات حول الواقعة وعدم التعاون عند نشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى تأخر الكشف عن الحقيقة.

وأكدت الوزارة على أهمية احترام بيوت الله (عز وجل) وتعليم الأبناء ذلك، مشددة على أن المساجد هي بيوت الله في الأرض ويجب الحفاظ على قدسيتها.

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الداخلية عن ملابسات تداول مقطع الفيديو، موضحة أنه يعود إلى عام 2022، أثناء أعمال الإنشاءات في المسجد. كما تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، الذين أقروا بتصوير الفيديو بقصد اللهو، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

اقرأ أيضًا:

الأوقاف والداخلية تحسمان الجدل.. القصة الكاملة لواقعة لعب وتهريج شباب داخل مسجد بالدقهلية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان