إعلان

تموين الإسكندرية: حصول 370 متجرا على تصاريح المشاركة في الأوكازيون الصيفي

04:48 م الثلاثاء 13 أغسطس 2024

الأوكازيون الصيفي

الإسكندرية - محمد البدري:


بلغ إجمالي عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي بالإسكندرية 370 متجرا متنوع الأنشطة بعد حصولها على التصاريح اللازمة من خلال مديرية التموين والتجارة الداخلية.

صرح بذلك المهندس محمود القلش المتحدث الرسمي باسم مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، مضيفا أن المديرية تتابع مراقبة الأسواق وكذلك فعاليات الأوكازيون الصيفي لهذا العام من خلال إدارة التجارة الداخلية وفرق العمل التابعة لها.

وقال "القلش" إن حملات إدارة التجارة الداخلية للمراقبة على الأسواق أسفرت عن تحرير 23 محضرا بإقامة أوكازيون بدون تصريح و3 محاضر أوكازيون وهمي وذلك منذ بدء نشاط الأوكازيون الرسمي الذي انطلق في 5 أغسطس الجاري.

وأوضح أن مديرية التموين والتجارة الداخلية استعدت لفعاليات الأوكازيون الذى يستمر لمدة شهر، لافتا إلى أنه يسمح لكل محل المشاركة بالأوكازيون لمدة أسبوعين، لافتا إلى أن المشاركة متاحة لمحلات الملابس والأحذية والحقائب والأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية وغيرها من الأنشطة التجارية، مع وضع سعرين على كل سلعة توضح السعر قبل وبعد التخفيض، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار إلى أن وكيل وزارة التموين بالإسكندرية وجه بتسهيل إجراءات الاشتراك في الأوكازيون لضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من المحلات والأنشطة التجارية هذا العام.


من جانبه أكد المهندس السيد حرزالله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية أنه جرى التشديد على اتباع الإجراءات اللازمة خلال تلقي طلبات المشاركة والتي تتطلب استخراج تصاريح للمحال المشاركة في فعاليات الأوكازيون.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الأوكازيون سيعزز الرواج التجاري بالإسكندرية في ظل توافد أعداد كبيرة من المصطافين للمحافظة هذا العام ما سيكون له أثر كبير فى التجارة الداخلية ويساعد في نمو الاقتصاد الوطني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان