إعلان

الكشف على 406 حالات وتنظيم 48 ندوة ضمن مبادرة "100 يوم صحة" بجنوب سيناء

10:29 ص الأربعاء 14 أغسطس 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال الدكتور هيثم الشنهاب، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن فرق العمل بمبادرة "100 يوم صحة" تواصل عملها بكافة المنشآت الصحية على مستوى المحافظة من خلال العيادات الثابتة والمتنقلة المنتشرة بالأماكن الحيوية بكل مدينة، مؤكدًا أنه يوجد إقبال من المواطنين على الحملة بشكل يومي.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن فريق إدارة الخدمة الاجتماعية الذى ضم كلاً من فريدة النمر، ونهله خاطر، وإسراء محروس، وأميرة عبد الحميد، وأمل إبراهيم، شارك بشكل إيجابي في الحملة من خلال عقد ندوات توعية، وتقديم خدمات الدعم النفسي، والكشف المبكر عن حالات القلق والاكتئاب، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة بمجال دعم الصحة النفسية تحت شعار "صحتك سعادتك".

وأشار إلى أن المبادرة تعد من أهم التدخلات الصحية التي قدمتها الدولة ممثلة في وزارة الصحة والسكان في السنوات القليلة الماضية، رفع الوعي الصحي لدى المواطنين بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية، وتجنب عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، وأهمية الكشف المبكر، مع المتابعة في حالة اكتشاف الإصابة بأحد الأمراض لتجنب المضاعفات، إضافة إلى التوعية والحد من أسباب انتشار العدوى الأمراض المعدية، وتقديم الخدمات للحد من انتشار الأمراض الوراثية للأطفال حديثي الوالدة، وخدمات الدعم النفسي لبعض الفئات من المجتمع مثل المقبلين على الزواج وكبار السن، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة مني شتا، مدير إدارة الخدمة الاجتماعية الطبية بالمديرية، إن الإدارة منوطة بتقديم خدمات الدعم النفسى والتخاطب، والكشف المبكر عن حالات القلق والاكتئاب، والكشف المبكر عن طيف التوحد للأطفال، وحالات الإدمان إدمان الألعاب الإلكترونية.

وأضافت أنه منذ انطلاق المبادرة في الأول من أغسطس جرى الكشف على 406 حالة، وتنظيم 48 ندوة مختلفة جرى خلالها توعية 267 مواطن عن أعمال المبادرة، إضافة إلى عقد جلسات نفسية بحضور 97 مواطن بينهم 66 ذكور و 31 اناث، وتقديم خدمات الدعم النفسي لعدد 72 مواطن .

وتابعت: كما جرى رفع مستوى المعرفة بمخاطر الأجهزة الإلكترونية في ضوء زيادة عدد حالات إدمان استخدام الأجهزة المحمولة، والتوعية بتقليل حالات القلق والخوف من الإجراءات الطبية، وزيادة الوعى والاهتمام بالصحة النفسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان