إعلان

بالصور- تفتيش مفاجئ على مكاتب الصحة بأسيوط

03:49 م الجمعة 16 أغسطس 2024

أسيوط - محمود عجمي:

ترأس الدكتور أحمد سيد موسى، وكيل مديرية الصحة للشئون الوقائية بأسيوط، اليوم الجمعة، حملة مفاجئة على مكاتب الصحة والوحدات الصحية ووحدات الرعاية الأولية، للاطمئنان على انتظام سير العمل وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين، والانضباط الإداري وتواجد القوى البشرية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ومعالجة أي معوقات تؤثر على سير العمل.

رافقه خلال الجولة الدكتور مدحت عثمان، مدير مكاتب الصحة، والدكتور أحمد عباس الشلح، مدير الترصد، والمعتصم بالله السيوطي، نائب مدير إدارة المتابعة.

وشملت الجولة المرور على مكتب صحة أول التابع للإدارة الصحية غرب أسيوط، ومكتب صحة ثان الحمراء، ومكتب صحة الوليدية التابعين للإدارة الصحية شرق أسيوط، ومكتب صحة الفتح، والمركز الطبي، ومكتب صحة بني مر التابعين للإدارة الصحية بالفتح.

وبدأت لجنة التفتيش بمتابعة سجلات المواليد والوفيات، وإجراء اتصالات بالمواطنين للتأكد من عدم مطالبتهم أو تحصيل أي مبالغ مالية بدون وجه حق، كما تم متابعة الاستقبالات بالوحدات الصحية والمراكز الطبية.

واطمأن وكيل الصحة للشؤون الوقائية على توافر الوسائل المختلفة، وتأكد من تواجد القوى البشرية على رأس العمل، وتوفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل وانتظام العمل بالمبادرات الرئاسية وتوافر جميع مستلزماتها، ومراجعة الأرصدة وتواريخ صلاحية الأدوية خلال متابعته لأعمال المبادرة الرئاسية بحي شرق أسيوط أمام مسجد الحرمين.

وخلال الجولة، التقى بالفريق المكلف بتقديم الخدمة الصحية واستمع إلى متطلباتهم الخاصة بالعمل خلال الفترة القادمة، للعمل على دراستها وإيجاد حلول عاجلة لها، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لخدمة المرضى وتقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين.

كما تم تفقد مرافق الوحدات الصحية، وأقسام الاستقبال، وعيادات الطوارئ، والتأكد من تواجد القوى البشرية على رأس العمل، وتوفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل والطعوم والأمصال، ومتابعة مؤشرات العيادات من واقع السجلات، ونسب التغطية للملفات العائلية، ومراجعة تطبيق سياسات مكافحة العدوى، ومعدل تردد المواطنين.

وفي نهاية الجولة، توجه الدكتور أحمد سيد موسى والفريق المرافق له بخالص الشكر والتقدير للأطقم المكلفة بتقديم الخدمة لتواجدهم في أماكن العمل المكلفين بها، والتأكد من رضا المواطنين عبر التواصل معهم تليفونيًا للتأكد من تقديم الخدمة لهم بالمجان وبأفضل صورة.

من جانبها، أهابت مديرية الصحة بأسيوط جموع المواطنين والمترددين على المنشآت الصحية بسرعة التواصل مع وحدة الشكاوى بمكتب وكيل الوزارة في حال وجود أي شكوى أو تقصير في أداء الخدمة الصحية على الأرقام التالية: 01007700456 أو على رقم الواتس 01092314845 و 01009703350.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان