إعلان

فاجعة الزفاف خطفت 3 أرواح.. ماذا يحدث على طريق "أسيوط - ديروط"؟

04:04 م السبت 17 أغسطس 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

لا يزال نزيف الأسفلت يحصد أرواح الأهالي يومًا بعد يوم؛ إذ أصبح من المعتاد استيقاظ أهالي مراكز شمال أسيوط على فاجعة جديدة جراء حوادث الطرق الواقعة على طريق “أسيوط - ديروط” الزراعي.

تأخر الانتهاء من ازدواج طريق "أسيوط - ديروط" الزراعي على طول مراكز ديروط والقوصية ومنفلوط ومركز أسيوط، بالإضافة إلى غياب المطبات الصناعية وتدهور حالة الأسفلت، هي الأسباب الرئيسية التي رجحها الأهالي لوقوع عشرات الحوادث في الآونة الأخيرة.

الأهالي يطالبون الأجهزة التنفيذية بسرعة التدخل لإنقاذهم ووقف نزيف الأسفلت المستمر، فكل يوم يمر دون حل لهذه المشكلة يعني المزيد من الأرواح التي تُزهق والمزيد من العائلات التي تفقد أحبائها في حوادث مروعة.

وأكد محمد سعد، أحد سكان مركز ديروط، أن طريق "أسيوط - ديروط" لا يزال يشكل خطرًا على حياة المواطنين، حيث يمر به آلاف الأشخاص يوميًا، إذ يربط بين مراكز شمال أسيوط مثل ديروط، القوصية، ومنفلوط بمدينة أسيوط، ويستخدم هذا الطريق العديد من الأشخاص للذهاب إلى العمل، الجامعة، العلاج، وغيرها من المصالح الحكومية.

وأشار إلى أن الانتهاء من مشروع ازدواج الطريق أسيوط-ديروط، من بعد كوبري منقباد وحتى مركز ديروط، أصبح ضرورة ملحة وعاجلة، نظرًا لكونه الطريق الأكثر تعرضًا للحوادث في المنطقة.

وأعلن اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، عن استلام وتشغيل 7 وحدات إسعاف جديدة على الطريق الزراعي "أسيوط – القاهرة"، بالإضافة إلى 5 وحدات إسعاف لتعزيز التغطية الإسعافية للمحاور الجديدة (محور ديروط - محور منفلوط) والقرى المجاورة لهما، وكذلك امتداد محور طما الغنايم والصحراوي الغربي في نطاق أسيوط والقرى المجاورة له.

يهدف هذا الإجراء إلى تقليل زمن الاستجابة للحوادث ليصبح من 4 إلى 5 دقائق فقط، حفاظًا على أرواح المواطنين.

وأوضح المحافظ أنه استجابة سريعة لطلبات المواطنين وللتخفيف من آثار الحوادث المتكررة على الطريق الزراعي "القاهرة - أسيوط"، تم التنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية لاستلام وتشغيل 7 وحدات إسعاف جديدة على الطريق الزراعي الرئيسي، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري.

وأكد المحافظ أنه تم تدعيم مرفق الإسعاف بالمحافظة بـ33 سيارة إسعاف حديثة مجهزة "عناية مركزة" ضمن مشروعات "حياة كريمة"، مما رفع عدد سيارات أسطول مرفق الإسعاف بالمحافظة إلى 128 سيارة موزعة على كافة قرى ومراكز المحافظة، لخدمة أهالي المحافظة وجميع المسافرين على الطرق الرئيسية الخارجية والداخلية بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه يجري تنفيذ مشروع رصف وازدواج طريق "أسيوط - ديروط الزراعي"، الذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري ضمن خطة رفع كفاءة وتطوير الطرق لتسهيل النقل والانتقال، ومنع الحوادث المتكررة على الطريق.

في إحدى الحوادث الأخيرة،لقي 3 أشخاص مصرعهم، بينما أصيب 2 آخرين، في حادث تصادم سيارة ملاكي بأخرى نقل على طريق "أسيوط- ديروط الزراعي" بالقرب من محور منفلوط الجديد أثناء زفة عروسين.

البداية كانت بتلقي اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكي وأخرى نقل بالقرب من محور منفلوط الجديد ناحية قرية بني شقير.

على الفور انتقل ضباط المركز وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، إذ تبين من المعاينة والفحص أن سيارة ملاكي كانت تشارك في زفة عروسين واصطدمت بسيارة نقل.

وأسفر الحادث عن إصابة كلا من: "كريم أ. ع" 19 عامًا باشتباه كسر في الذراع الأيسر، و"حمادة م. س " 25 عامًا بكدمات في الجسم، و"محمد ع. ص" 25 عامًا الذي توفي بعد وصوله إلى المستشفى نتيجة ما بعد الارتجاج.

كما أسفر الحادث عن إصابة كلا من: "إبراهيم س. س" 27 عامًا الذي توفي بعد وصوله إلى المستشفى نتيجة غيبوبة تامة، و"أحمد ش. م" 27 عامًا الذي توفي أيضًا بعد وصوله إلى المستشفى نتيجة غيبوبة تامة.

وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان