إعلان

وزير الإسكان: جهاز التعمير ينفذ 32 مشروعًا بتكلفة 18 مليار جنيه بالإسكندرية

01:04 م الأحد 18 أغسطس 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، اجتماعًا لاستعراض المشروعات التي ينفذها الجهاز المركزي للتعمير من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط بمحافظة الإسكندرية.

وأشار الوزير إلى أن إجمالي المشروعات التي انتهت ويجرى تنفيذها من خلال الجهاز المركزي للتعمير بالإسكندرية تبلغ 32 مشروعًا بتكلفة إجمالية 18 مليار جنيه، منها مشروعات الخطة الاستثمارية والتي ينفذها الجهاز لصالح المحافظة والوزارات وأجهزة الدولة المختلفة.

وأكد وزير الإسكان أهمية مشروعات محاور الطرق، والتي تساعد في تخفيف الضغط على محاور الطرق القديمة، وتحقيق السيولة المرورية، وربط المدينة بالامتدادات العمرانية الجديدة شرق وغرب الإسكندرية، وتساهم في الإسراع بمعدلات التنمية العمرانية.

ومن جانبه، أوضح اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أنه جار تنفيذ 9 مشروعات، من أهمها، محور اللواء عمر سليمان، وكوبري محور السادات مع الطريق الدولي الساحلي، وتوسعة كورنيش الإسكندرية من المنتزه حتى فندق المحروسة بطول 4.4 كم.

وأشار إلى إنشاء نفق مشاة للربط بين شارع النصر وشارع المواسير جرين بلازا، وكوبري مشاة أعلى السكة الحديد بمنطقة أبيس، ورفع كفاءة وإعادة تأهيل كوبري الناموس، وإحلال الأسوار المعدنية المفقودة والتالفة بأسوار خرسانية لكوبري أبيس، وغيرها من المشروعات.

وبدوره، قال اللواء مختار حسين، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، أنه جرى الانتهاء من تنفيذ 23 مشروعًا، أبرزها، مشروع نفق وكباري للسيارات والمشاة عند تقاطع شارع 45 مع طريق الكورنيش وتطوير الساحة المواجهة للمتحف اليوناني الروماني وإنشاء وإحلال وتجديد كباري مشاة بعدد من المناطق، وغيرها من المشروعات التنموية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان