إعلان

بالصور.. محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين

01:32 م الأحد 18 أغسطس 2024

جنوب سيناء - رضا السيد :

تفقد اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، مطار سانت كانرين، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، ومبروك الغمريني، رئيس المدينة، لمتابعة مشروع تطوير المطار، والوقوف على مراحل التنفيذ، وذلك في إطار الاستعداد لافتتاح مشروع التجلي الأعظم.

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل عن المشروع، والذي يتضمن المنطقة الإدارية والخدمي، ومنطقة صالة الركاب، والمنطقة الفنية.

وأوضح مسئول المشروع، أن النسبة الإجمالية لمراحل التنفيذ بلغت 84%، ويصل تكلفة المشروع 5,7 مليار جنيه.

وأشار مسئول المشروع، إلى أن نسبة التنفيذ بالمنطقة الإدارية والخدمية بلغت 95%، ونسبة التنفيذ بصالة الركاب بلغت 86%، والتنفيذ بالمنطقة الفنية بلغ 9[%، لافتات إلى أن المنطقة الإدارية والخدمية تتضمن، بوابة الرسوم ، مبنى السلاح، مبنى الجنود، مبنى الصيانة، الجراج، سكن العاملين، المخازن، خزانات مياه، مبنى التراك، إنارة الممرات، موزع الكهرباء، مبنى الأرصاد، خزان محطة الوقود.

وتابع: "تضمن منطقة صالة الركاب صالة كبار الزوار، مبنى التصاريح، محطة التبريد، محطة كهرباء،منطقة انتظار، كما تتضمن المنطقة الفنية، برج مراقبة، مبنى الإطفاء، مبنى إنارة الممرات، خزان إطفاء، موزع كهرباء".

وطالب محافظ جنوب سيناء، بضرورة إعداد تقرير تفصيلي يتضمن نشب التنفيذ، والمعوقات التي تواجه متابعة أعمال التنفيذ بالمشروع، والتنسيق بين كافة الجهات المعنية للتعاون مع الجهات المنفذة للمشروع، وتقديم كافة التسهيلات لسرعة الإنجاز، مع تحديد وقت لافتتاح المرحلة الأولى، كما وجه بتوفير 500 متر مكعب يومي من المياه، لخدمة المطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان