إعلان

وزير الإسكان يتفقد مشروع كوبري السادات بالطريق الساحلي بالإسكندرية- صور

03:06 م الأحد 18 أغسطس 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

واصل المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، زيارته للإسكندرية بتفقد مشروع إنشاء كوبري على مستويين لربط شارع السادات بالطريق الدولي الساحلي عند التقاطع مع شارع مصطفى كامل.

ووجه الوزير بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من المشروع الذي يتم تنفيذه في إطار مخطط تطوير منطقة شرق الإسكندرية، لكون شارع السادات هو أحد أهم المحاور المرورية بالإسكندرية.

وأشار إلى أن طول الكوبري يبلغ حوالي 2.6 كيلو متر، وبه 3 حارات مرورية بكل اتجاه "مستوى"، ويربط المستوى الأول بين شارع السادات في اتجاه الطريق الدولي الساحلي، والمستوى العلوي يربط من الطريق الدولي الساحلي إلى شارع السادات مع الربط في اتجاه ميدان الساعة.

وأضاف أن المشروع يهدف لاستيعاب أحجام المرور المضافة على الشارع في الاتجاهين، وتقليل أزمنة الرحلات بين الطريق الزراعي والطريق الدولي الساحلي جنوب الإسكندرية وشرق وغرب.

ولفت الوزير إلى أن المشروع يعظم الاستفادة من نفق وكباري السادات للسيارات والمشاة بمنطقة تقاطع شارع محمد أنور السادات مع طريق الكورنيش، والتي نفذها جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، وتم افتتاحها رئاسيًا في شهر يونيو 2023.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان